الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة القدس تبث حلقة خاصة باللغة الإنجليزية تضامنا مع ألن جونستون

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 12:10 )
معا- بثت إذاعة صوت القدس الفلسطينية المحلية، وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، حلقة خاصة باللغة الانجليزية، على الهواء مباشرة ولمدة ساعة ونصف أمس، تضامنا مع مراسل هيئة الإذاعة البريطانية المختطف في قطاع غزة ألن جونستون.

وتم تقديم الحلقة بحضور كل من فايد أبو شمالة مراسل أل BBC في غزة و صخر أبو العون عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين و نضال المغربي، مراسل وكالة رويترز في غزة وسعود أبو رمضان مراسل وكالة الأخبار الألمانيةDPA .

وتم الإتصال بكل من سيمون ويلسون مدير ألـBBC في الشرق الأوسط المتواجد حاليا في القدس، وراجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، والصحفي تامر المسحال المتواجد في لندن، والدكتور مخيمر أبو سعدة المحلل السياسي والمحاضر في جامعة الأزهر.

من جهته قال مقدم البرنامج يوسف الحلو إنه خصص هذه الحلقة تضامنا مع الزميل ألن جونستون الذي مضى على إختطافه أكثر من ثلاثة أسابيع، مضيفا بأنه أراد أن يوصل رسالة للعالم الخارجي خصوصا لهيئة الإذاعة البريطانية بأننا كفلسطينين وصحفيين نرفض كليا مثل هذه الأعمال المشينة التي تسيء إلى صورة نضال شعبنا، متمنيا بأن يطلق سراحه في أسرع وقت.

وأجمع المشاركون في هذه الحلقة على رفضهم التام واستنكارهم لحوادث الإختطاف التي تطال الضيوف خصوصا إختطاف الصحفي ألن جونستون, مطالبين الجهات المعنية بالتحرك الجدي والفوري والإحساس بالمسؤولية لإطلاق سراحه ووضع حد لمثل هذه الحوادث وحماية الصحفيين وتقديرهم.