الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي نرويجي يزور شبكة "معا" وعدد من المؤسسات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 12:32 )
بيت لحم -معا- زارت مجموعة من طلبة التصوير الاعلامي في احد الكليات النرويجة مقر شبكة "معا" الاخبارية, وقد رحبت الادارة بهم، وتم تعريفهم على الخدمات التي تقوم بها الشبكة و اقسامه.

وتوجه الوفد النرويجي بعد ذلك الى مقر تلفزيون بيت لحم للتعرف على مرافق التلفزيون والاستديوهات والارشيف، ثم التقوا بالاعلامي محمد عبد النبي الذي رد على جميع تساؤلاتهم بخصوص الصعوبات التي يواجهها الاعلامي الفلسطيني في المجتمع الفلسطيني بسبب الاحتلال

كما زارت المجموعة مؤسسة "ملتقى الطلبة" في بيت لحم التي قامت بدورها بتعريفهم على نشاطات الملتقى دور المؤسسة في رفع الوعي الديموقراطي لدى الشباب الجامعيين.

وتم تبادل الحديث مع اعضاء الملتقى الذين تحدثوا اليهم عن اوضاع الشباب بشكل عام في فلسطين وبشكل خاص في المحافظة.

واستعرض الملتقى للوفد الضيف اهم المشاريع الشبابية التي قامت بها المؤسسة في العاميين الماضيين مع التركيز على تلك المشاريع التي تمولها جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA والتي تهدف الى تمكين الشباب في التاثير على صناع القرار .

وتحدث رمزي عودة المدير التنفيذي للمؤسسة عن ما تقدمه المؤسسة لهذه الشريحة الاكبر من المجتمع، وعن الاوضاع السيئة التي يمر بها الشباب، والظروف الاقتصادية والسياسية والنفسية الصعبة.

ثم توجه الوفد الى جامعة بيت لحم، للتعرف على اهم اقسامها وكلياتها، ورحب بهم رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد سليمان وشرح لهم اوضاع الطلبة في جامعة بيت لحم ومرافق الجامعة وكلياتها و دور المجلس في الدفاع عن قضايا الطلبة .

كما زار الوفد الضيف مخيم الدهيشة ليشاهدوا معاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني داخل هذه المخيمات، وشرح ناجي عودة مدير مؤسسة الفنيق الدور الرائد لهذه المؤسسة في خدمة اللاجئين وتوفير الخدمات لهم.

وكانت محطتهم الاخيرة في قرية واد فوكين حيث تعرفوا على معالم القرية وشاهدوا اثار الجدار الفاصل والاستيطان على القرية بما يزيد من معاناة السكان المحليين.

وفي ختام هذا الزيارة اعرب الوفد الضيف عن تضامنه مع المعناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني وعن شكره وتقديره لكل من ساهم في توفير المعلومات اليهم، وتسهيل زيارتهم.