الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير العيساوي يمنع من الزيارات ومحاولات متكررة لإقناعه بالإبعاد

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن وضع الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام ما زال في خانة الخطر المقلق، وان الاحتلال ما زال يحاول إقناعه بقبول مقترح الابعاد.

يأتي ذلك في أعقاب زيارة قام بها بولس اليوم للأسير العيساوي في مستشفى "كابلان"الاسرائيلي، بالتزامن مع وجود ضباط من "مصلحة سجون" الاحتلال يتوافدون على غرفة الأسير محاولين مجدداً إقناعه لقبول مقترح الإبعاد إلى قطاع غزة، في وقت أكد فيه العيساوي أنه لن يقبل بالإبعاد مهما كان الثمن، مع علمه بخطورة وضعه الصحي.

وأوضح بولس أنه خلال الزيارة حضر بروفيسور وزوجته ليعبروا عن تضامنهما ورفضهما لإعتقاله، مضيفاً أنهما أحضرا باقة ورد للعيساوي وبمجرد رؤية أفراد مصلحة السجون لهما قاموا بتحويطهما وبمنعهما من دخول غرفته ولا حتى الاقتراب منها، وعندما حاول بولس إدخال باقة الورد منعه السجانون من ذلك، مما أثار إستهجان الزوار والبعض من طاقم المستشفى، ولكن في نهاية الأمر قبلوا بإدخال باقة الورد على أن يتم إخراجها بمجرد إنتهاء الزيارة.

وتجدر الاشارة هنا إلى أن الاسير سامر العيساوي يخوض إضرابا عن الطعام منذ أكثر من 265 يوماً إحتجاجاً ورفضاً لاعتقاله الاداري، وهو من الأسرى المحررين الذين تم الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل مع الجندي الاسرائيلي (جلعاد شاليط) في الثامن عشر من تشرين أول من العام 2011.