الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنظم مارثون "الصحة للأسرى"

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 20:04 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل المارثون الصحي الأول تحت شعار "الصحة للأسرى" وذلك تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بحضور الدكتور سمير ابو زنيد ومديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ومدير شرطة المرور الرائد فؤاد ابوعرقوب ومدير نادي الأسير امجد النجار وعدد من رؤساء الأقسام في مديرية تربية الخليل.

شارك في المارثون نحو 100 طالب من طلاب مدارس المديرية بالإضافة إلى عدد من أولياء أمور الطلبة ومعلمي التربية الرياضية و منسقي الصحة في المدارس المستهدفة بالإضافة إلى عدد من الأسرى المحررين و متطوعين من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وكان خط سير المارثون الانطلاق من أمام مكتب التربية والتعليم الخليل باتجاه مديرية الشرطة ومن ثم الركض في شارع السلام رجوعا الى مكتب التربية والتعليم.

أطلقت صافرة الانطلاق مديرية التربية نسرين عمرو التي وضحت الهدف من هذه المبادرة هو التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وإحياء ليوم الصحة العالمي الذي يصادف 7-4 من كل عام، وأضافت أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة الإدارة العامة للصحة المدرسية في تفعيل محور الرياضة للجميع.

وأشاد رئيس قسم الصحة المدرسية محمد أبو ذريع بالجهود التي بذلت في إنجاح هذا المارثون من قبل طاقم الصحة المدرسية ومديرية الشرطة و الاغاثة الطبية الفلسطينية وراعي المارثون مصنع الجبريني للألبان.