الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية الدوحة تختتم مشاركتها في أسبوع القراءة الوطني

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 11:38 )
بيت لحم - معا - اختتمت مكتبة بلدية الدوحة مشاركتها في أسبوع القراءة الوطني، والذي أقامته مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالتعاون مع مكتبات ومؤسسات المحافظة.

وتميزت المشاركة لمكتبة الدوحة في هذه الفعالية بنشاطات متنوعه تم خلالها عرض شعار حملة أسبوع القراءة والذي أطلق عليه "إن يقلعوا فكرة نزرع عشرة ....وشجرة"، إضافة إلى نشاط تمثل في مشاركة أصدقاء المكتبة بعرض قصص ونقاش مع الحضور بإشراف أمينة المكتبة نفين الحلو.

وشملت نشاطات المكتبة في مشاركتها بهذه الفعالية، زراعة الأشجار في محيط مركز النورس لخدمة المجتمع وعرض فيلم عن الأرض، بحضور طالبات من مدرسة مسقط، ومشاركة من قبل إحدى نساء المدينة الكبيرات في السن والتي تحدثت عن أهمية التراث الفلسطيني وسرد القصص الشعبية أمام مجموعة من طلاب مدرسة الخلفاء الراشدين، ومشاركة من قبل طلاب مدارس المدينة في رسم الجداريات وقراءة القصص وتحليلها ومناقشتها.
|212566|
وفي اليوم الأخير والمركزي من الفعاليات الذي تم تنظيمه على أرض برك سليمان المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كانت مشاركة المكتبة من خلال قراءة قصة من إحدى الطالبات وإلقاء قصيدة لأحد الطلاب.

وشمل الاحتفال المركزي على فقرات فنية شعبية مستوحاة من واقع الحياة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وخصوصاً واقع مصادرة الأراضي واستيطانها وتشريد أصحابها، وكلمة لمدير التربية والتعليم سامي مروة.

وقال رئيس بلدية الدوحة خالد محبوب إن من شأن هذه الفعاليات والمشاركة الواسعة فيها من قبل طلاب وطالبات المدينة صقل شخصية الطلبة وتشجيعهم على القراءة وارتياد المكتبة.

يذكر بان عشرات الطلبة من المدارس التي شاركت في أسبوع القراءة الوطني قد حضروا الفعالية.