الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يشاركون في مهرجان بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 12:25 )
بيت لحم - معا - شارك مئات المواطنين في مدينة بيت لحم، يوم الخميس، في مسيرة ومهرجان تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني بعنوان: "أحرار رغم القيد".

وانطلقت المسيرة من دوار العمل الكاثوليكي في بيت لحم مرورا بشارع النجمة وصولا إلى ساحة المهد حيث أقيم هناك مهرجان خطابي والأول ضمن سلسلة فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

وأشاد وزير الأسرى عيسى قراقع بصبر الأسرى وعائلاتهم، خاصة المضربين عن الطعام وعمداء الأسرى، مضيفا بان استمرار الفعاليات التضامنية الشعبية والرسمية مع الأسرى جعل الجانب الإسرائيلي يفكر بإطلاق سراح المعتقلين".

وأشار رئيس نادي الأسير قدورة فارس إلى أن قضية الأسرى أصبحت الشغل الشاغل لأصحاب القرار في العالم وأخذت منحنى آخر من خلال التضامن معها في ربوع العالم، وهذا ما أعطاها بريقا آخر نتيجة ثمرة جهد المشاركة الشعبية الفلسطينية في التضامن معهم.

وقال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل إن قضية الأسرى جوهر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإن الأمر يتطلب من الجميع ضرورة مواصلة الوقوف إلى جانبهم، داعيا إلى جعل جميع الوقفات التضامنية مناسبة لتأكيد وحدة الصف الفلسطيني.

وأكد محمد عبد ربه حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم بأن الأسرى يقتلون كل يوم، وتزرع الأمراض في اجسادهم زراعة ومنهم 25 أسير مصابون بمرض السرطان، مشيرا ان هذه الأمراض ليست عادية ولكنها مصطنعة وهذا ما حدث مع الكثير من الأسرى والمحررين منهم زكريا عيسى وزهير لبادة ووليد شعث وإياد طقاطقة وسليمان العصا وميسرة ابو حمدية وعرفات جرادات والقائمة تطول، ووجه نداء لوزير الأسرى ورئيس نادي الأسير بصفتهم ممثلين الحكومة عبر مؤسساتهم التركيز على القانون الدولي لحقوق الإنسان عبر المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية وطالب الجميع المشاركة في إحياء فعاليات يوم الأسير والذي بدأت في هذا النشاط.

وركز إبراهيم مسلم في كلمة أهالي الأسرى على ضرورة جعل مناسبة يوم الأسير وكل أيام التضامن مع الأسرى فرصة لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني والابتعاد عن المصالح الحزبية وصب كل الجهود والاهتمام في عدالة القضية الفلسطينية.