السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يقدم 10.000 دولار لمعهد الأمل المحتضن لأيتام غزة

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 22:37 )
غزة- معا - قدم إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال مبلغًا من المال بلغت قيمته 10.000 دولار لدعم معهد الأمل المحتضن للأيتام بقطاع غزة.

ودعا هنية خلال حفل أقيم بالمعهد عصر اليوم الجمعة، كافة الأثرياء والتجار والخيرين من أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة تكاثف الجهود لإنشاء صندوق خاص لكافلة الأيتام، مؤكدًا على أن يتم استثمار الأموال التي تضح لهذا الصندوق لتنفيذ المشاريع التي تكفل اليتامى بالقطاع.

وقال:"كثيرة هي المناسبات التي نشارك فيها، وكثيرة هي الدعوات التي نلبيها التزاما بالمسؤولية، وقياما بالواجب، ولكن استجابتنا لدعوة المعهد للمشاركة في هذا اليوم هو من باب الواجب، والتفاعل مع هذه الشريحة، وطلب الأجر والمثوبة من عند الله".

وأضاف "ما أكثر الأيتام في ساحتنا لأنه ما أكثر الشهداء الذين يرتقون في مواطن الشهادة والاستشهاد، فوجب علينا أن نرعى أبناءهم وأن نقوم برعايتهم تعليميًا وصحيًا وفكريًا واجتماعيًا".

واستعرض هنية نشأة المعهد وما يقدمه منذ التدشين وحتى تطوره، مضيفًا " المعهد اليوم أصبح صرحًا شامخًا، ومدرسة حافظة لهؤلاء الشباب والأيتام، فمن هنا وجب علينا أن نقف معه ونوصل رسالته ونقدم له ما يعينه على تقديم الآلية الأفضل لهؤلاء الأيتام".

وأكد هنية أن الأسرى والشهداء الفلسطينيين هم عنوان الشعب الفلسطيني وعزته وكرامته، داعيًا إلى ضرورة إحياء يوم الأسير إحياءً استثنائيًا في هذا العام، لما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب هنية كافة الأيتام إلى المثابرة، والاجتهاد، والالتزام، والتقرب إلى الله، وحمل الأمانة، مضيفًا "لا يمكن أن يكون اليتم عائقًا للوصول إلى أعلى المنازل، ويجب أن تتحملوا أعلى المسؤوليات، حيث إنكم جزءا أصيلاً من أبناء شعبنا وستكونوا روادا لهذا الوطن".