الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التنمية البشرية بالوسطى ينظم ندوة حول المشاريع القطرية

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 10:09 )
غزة - معا - نظم مركز التنمية البشرية في المحافظة الوسطى ندوة حول المشاريع القطرية بعنوان "المشاريع القطرية إلى أين"، التي استضيف فيها وزير الأشغال العامة و الإسكان يوسف الغريز، وبحضور قيادة حركة حماس بالوسطى، والمشاركين في دورات مركز التنمية.

وتحدث الغريز عن النهضة العمرانية و البنية التحتية ومشاريع الإسكان في قطاع غزة، التي لم يشهد مثلها القطاع سابقا، رغم الدعم المادي الهائل الذي كان يصل للحكومات السابقة لمناطق السلطة.

وأضاف الغريز أن وزارته تسعى لتحقيق التنمية العمرانية المستدامة لكي تواكب وتغطي النمو السكاني، حتى يتم تحقيق احتياجات المجتمع، وتحقيق أهداف أولها الزيادة الكمية والنوعية من الوحدات السكنية، بحيث تتوفر فيها الظروف الصحية والاجتماعية التي تناسب المجتمع الفلسطيني، وثانيها صيانة وتطوير البنية الأساسية والمرافق و المؤسسات الحكومية.

وتطرق الغريز في حديثه عن المنحة القطرية المقدمة لتأهيل وإعمار قطاع غزة، ومنها بناء مدينة حمد السكنية ومدينة للأسرى و إعمار شارع صلاح الدين، وإعمار بعض المرافق والشوارع العامة في مناطق متفرقة من قطاع غزة، مضيفا ان مدينة حمد السكنية تضمن 3000 وحدة سكنية ضمن مدينة كاملة المرافق و الخدمات.

في ذات السياق، تحدث عن إعادة تأهيل شارع صلاح الدين الذي يبلغ طوله من معبر رفح حتى وادي غزة 28،725م ، حيث سينفذ على أربعة مراحل الأولى من معبر رفح حتى مقبرة الشيخ محمد، والثانية من مقبرة الشيخ محمد حتى مفترق المطاحن، والثالثة من مفترق المطاحن حتى مفترق المغازي الشمالي، والرابعة من مفترق المغازي الشمالي حتى جسر وادي غزة.