الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى المعلم يطالب بالعدول عن خصم الـ5% على رواتب الموظفين بغزة

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 13:23 )
غزة - معا - اوضح منتدى المعلم الفلسطيني في قطاع غزة انه تفاجأ بسحب العلاوة الخاصة التي اقرها رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، والتي تصرف من سنين بواقع 5% على رواتب المعلمين، والإبقاء على خصم 5% من رواتب المعلمين لصالح العمال، بالإضافة إلى انتقاص ما جاء في لائحة الكادر التعليمي الجديد بحرمان فئات كثيرة من الموظفين.

واكد المنتدى في بيان وصل معا نسخة منه، على ضرورة عدول الوزارة عن امتحان المزاولة بالشكل المطروح حاليا، لأنه يقيس الجانب النظري دون العملي، بالإضافة إلى ضرورة الرجوع عن سحب العلاوة الخاصة برئيس الوزراء (5%) على رواتب المعلمين.

ودعا المنتدى لوقف خصم ال 5% للعمال عن قطاع المعلمين، والبحث عن مصادر بديلة لإنصاف العمال، مشددا على أن المعلمين وأسرهم لديهم من الأعباء والهموم الكثير.

وطالب المنتدى أن تشمل لائحة الكادر التعليمي جميع الفئات، رؤساء أقسام ومشرفين وسكرتاريا وإداريين، وأمناء مكتبات وسائقين وأذنه وخدمات، وكل من يعمل في سلك التربية والتعليم.

كما دعا المنتدى لجنة التربية والتعليم في كتلة التغيير والاصلاح للعمل الدؤوب لرفع أجور المعلمين وإنصافهم وإعادة النظر في لائحة الكادر التعليمي، والتي لم تلبي طموح وآمال المعلمين مطالب بصرف مستحقات معلمي تعيينات20/8/2011 وانتظام صرف غلاء المعيشة.