الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديات رام الله تواصل تحضيراتها لإطلاق سلسلة برامج ثقافية مشتركة

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 14:22 )
رام الله - معا - عقدت بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا لقاء تشاوريا، لإعداد برنامج فعاليات ثقافية مشتركة، يستهدف المدن الثلاث، بتنسيق من وحدة التعاون المشترك.

وأشارت خولة عابد منسقة الوحدة، أن الاجتماع الذي استضافته مكتبة البيرة العامة، تمخّض عن تبنّي سلسلة أنشطة، سيتم البدء بتنفيذها بدءا من شهر أيار القادم، منها تنظيم "ماراثون سياحي عائلي" يجوب جغرافيا البلديات الثلاث، ضمن مسارات مختلفة لتعريف المواطنين بمعالم هذه المدن، كما تضمنت الخطة رسم ثلاث جداريات في ذكرى النكبة، ليتم جمع أجزائها من المدن الثلاث في جدارية واحدة، وفي مكان واحد، كما ستكون مهرجانات الصيف لهذا الموسم بحلّة جديدة، بحيث تستضيف كل مدينة بعض فعاليات المدينتين الأُخريَين على أرضها.

وبينت عابد أن الوحدة ستُنشئ موقعا على الفيسبوك لتعميم برامجها، وإيصال رسالتها إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

وعبر ممثلو البلديات الثلاث عن تفاؤلهم بنجاح عمل اللجنة الثقافية، مؤكدين على أنّ الثقافة كانت ولا زالت عاملا موحدا، مثمنين دور بلدياتهم التي ستضع كافة إمكانياتها لنجاح هذه الشراكة الثقافية.

يُشار إلى ان الاجتماع شارك فيه فاتن فرحات مديرة الدائرة الثقافية والشؤون المجتمعية ببلدية رام الله، وعامر عوض الله مدير دائرة الثقافة والإعلام والعلاقات العامة ببلدية البيرة، وثائر الطاهر مسؤول وحدة الشؤون الثقافية ببلدية بيتونيا، وسالي أبو بكر مشرفة وحدة البرامج الثقافية والفنية ببلدية رام الله.