الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تقدم مساعدة نقدية عاجلة لجمعية تأهيل أطفال التوحد

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 17:41 )
طولكرم - معا - قدمت بلدية طولكرم معونة نقدية عاجلة إلى جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبة التعلم اليوم السبت، وذلك مساهمة منها في دعم الجمعية نتيجة الظروف الصعبة والضاغطة التي تواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد برئيس مجلس ادارة جمعية التوحد خالد الشلبي، وأمين سر الهيئة الإدارية د.زياد الطنة، ومديرة الجمعية حنين ملحم، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير دائرة المعارف في البلدية.

وعبر رئيس البلدية عن سعادته باللقاء وتقديم الدعم لجمعية التوحد والتي تعنى بتأهيل الأطفال اجتماعيا وتربويا وأكاديميا ونفسيا، خاصة في ظل الصعوبات والتحديات التي تواجهها الجمعية.

وأكد رئيس البلدية ربط الجمعية بالعديد من المؤسسات المحلية بهدف تقديم بعض المساعدات ومنها جمعية أصدقاء المريض الخيرية في طولكرم للإستفادة من البرنامج المشترك مع جمعية الرعاية العربية في بيت جالا، بالإضافة إلى التواصل مع كلية الزراعة في جامعة النجاح الوطنية للإستفادة من برنامج التغذية والتصنيع الغذائي الخاص بأطفال التوحد.

وأشار إلى تغطية لجنة ضريبة المعارف لنفقات أخصائيتين لعدة أشهر بالإضافة إلى تحويل عدد من العاملات ضمن برنامج البطالة للعمل في الجمعية بالإضافة إلى تحويل ملف انشاء مقر للجمعية إلى وحدة التخطيط والتعاون الدولي للبحث في تمويل انشاء مقر خاص للجمعية على قطعة الأرض التي يمتلكونها.

من جهته، قدم د.الشلبي شكره لرئيس البلدية والمجلس البلدي على الجهود المبذولة لدعم الجمعية والوقوف إلى جانبها في التحديات التي تواجه الجمعية، مثمنا اللفتة الكريمة ومبادرة البلدية في مساعدة الجمعية وأطفال التوحد.