الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بائعون يعتدون على موظفيّن خلال حملة لتنظيم سوق طولكرم

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 19:29 )
طولكرم - معا - اعتدى عدد من اصحاب البسطات على موظفين تابعين لقسم الاسواق في بلدية طولكرم، اثناء قيامهما بعملهما الرسمي بتنظيم اسواق المدينة.

واوضحت بلدية طولكرم أن أصحاب بسطات اعتدوا بالأيدي على فراس فريج ومحمد اعمر مما ادى الى اصابتهما بجروح وتم نقلهما الى المستشفى.

واعتبرت البلدية ما جرى اعتداء على القانون وعلى حقوق المواطنين، مطالبة بتنفيذ اقصى العقوبات بحق المعتدين.

والتقى رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد ممثلي أصحاب البسطات، بحضور الرائد نادر مهنا مدير مركز المدينة، بهدف مناقشة إعادة ترتيب وضع البسطات وتنظيم المدينة بشكل يخدم المصلحة العامة.

وأبدى رئيس البلدية استعداده للمشاركة مع الهيئة العليا المشتركة لتنظيم المدينة، وذلك بعد إطلاع المحافظ والهيئات الشريكة على الخطة التي أعدتها البلدية من أجل تنظيم وترتيب البسطات داخل الموقع المخصص لها.

من جهتهم، شكر ممثلو أصحاب البسطات رئيس البلدية والمجلس البلدي والهيئة العليا المشتركة على الجهد المبذول لتنظيم المدينة، مبدين استعدادهم وتعاونهم لتسهيل حركة السير والمرور وازالة كافة التعديات عن الأرصفة والشوارع، مطالبين البلدية بالإسهام والمشاركة في ترتيب البسطات في المكان المخصص لذلك أمام المسجد القديم، وعدم ترك الإجراء لأصحاب البسطات أنفسهم.

وباشرت بلدية طولكرم بالتعاون مع كافة الجهات التنفيذية في المحافظة، بإعادة تنظيم وترتيب وسط المدينة بهدف تنظيم وسط المدينة بما يخدم تنشيطها اقتصاديا وتسهيل الحركة المرورية، تزامنا مع ما تقوم به البلدية من اعادة تأهيل وسط المدينة.

واعلنت الهيئة العليا المشتركة لتنظيم المدينة، عبر بيان صحفي تم نشره عبر وسائل الإعلام المختلفة، أنها قررت إزالة جميع المعيقات عن الشوارع والأرصفة العامة أيا كان نوعها، بعد دراسة معمقة للوضع المروري الضاغط في المدينة والمتأزم وبشكل غير مسبوق حاليا، بسب أعمال إعادة تأهيل وسط المدينة.

والجدير ذكره أن كافة الجهات المعنية قد تعاونت مع ذلك الإجراء بمن فيهم التجار والباعة المتجولين.