السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مناهضة التطبيع:نعم للقاء رياضي من أجل السلام لكن بعد تبييض السجون

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 16:21 )
القدس- معا - عقدت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع اجتماعا لها للبحث في تداعيات الخبر المنشور على موقع نادي برشلونة الاسباني والذي يؤكد أن المفاوضات بشأن أقامة مبارة كروية تجمع منتخب فلسطيني-اسرائيلي مشترك يواجه فريق برشلونة الاسباني نهاية تموز القادم تحرز تقدماً مهماً، وقد بدأت تظهر ثمار الزيارة الرسمية التي قام بها وفد رفيع المستوى من نادي برشلونة إلى كل من فلسطين وإسرائيل في مطلع العام الحالي.

وتمنت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع ان يكون هذا البيان الصحفي الصادر عن نادي برشلونة عار عن الصحة ، مؤكدا البيان ان شعبية النادي الكتالوني بدأت تتضعضع في الفترة الاخيرة كونه يزج نفسه في السياسة ويبعد عن الهدف السامي وهو الرياضة، وعلى النادي ان يوضح وينشر الانتهاكات الاسرائيلية بحق آسرانا البواسل في السجون الاسرائيلية والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك وتزايد عملية الاستيطان والاعتقالات بحق الأطفال ممن هم دون الخمسة عشر عاما.

وأهاب بيان اللجنة الوطنية بضرورة مد جسور السلام واللقاءات المشتركة بعد السماح للاعبينا بالتواصل وحرية الحركة فيما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، ووقف الانتهاكات والمضايقات بحق الاندية الرياضية ومنها نادي بيت حنينا المقدسي، ومنع لقاء كروي على أرض ملعب نادي جبل الزيتون في القدس تجمع فريقي ناشئين.

نعم للقاءات المشتركة بعد تبييض السجون ووقف الاستيطان وحرية التنقل والحركة والكثير من بوادر حسن النية التي على الجانب الاسرائيلي البدء بها.

وأشاد بيان اللجنة بحديث الاخ محمد العربي رئيس نادي السلام للمعاقين أمين سر اللجنة البارالمبية الفلسطينية، أمام نواب في البرلمان الأوروبي في بروكسل عن الانتهاكات الخطيرة واستهدافها للملاعب الفلسطينية واللجنة البارالمبية الفلسطينية الخاصة برياضة المعاقين معتبرا اياه عمل بربري لا أخلاقي لا يمت لحقوق الإنسان بصلة .