الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد فلسطينيين واستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 11:03 )
بيت لحم - معا - استشهد فلسطينيان يوم امس جراء استمرار القصف والهجمات على المدن والمخيمات والبلدات السورية.

وقال تقرير "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" ان محمود عقلة قضى إثر الاشتباكات التي وقعت في منطقة باب هود في حمص، فيما استشهد أنس الكبرا في الاشتباكات التي وقعت في مخيم اليرموك.

على الصعيد ذاته، أفاد مراسل "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" في مخيم اليرموك عن استمرار انقطاع الماء عن مناطق واسعة من المخيم، إضافة لانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحيائه منذ اربعة أيام، مما أدى لتفاقم الأزمات المعيشية في المخيم خصوصاً مع استمرار الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي على أهالي المخيم، حيث يقوم بمنع إدخال المواد الغذائية والطبية إلى المخيم إلا بكمية قليلة، ومن جانب آخر شهد المخيم تحليقاً للطيران الحربي في سمائه إضافة لسماع أصوات إنفجارات ناجمة عن القصف على المناطق المجاورة له.

وفي مخيم النيرب بحلب أفاد مراسل المجموعة باستمرار الحصار الذي تفرضه مجموعات من الجيش الحر على المخيم، مما تسبب بتفاقم الأزمات المعيشية فيه، فلا يزال أهالي المخيم يعانون من أزمات الخبز وندرة المواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال.

وفي لبنان، يستمر إضراب المعتصمون من فلسطينيي سورية النازحين في لبنان لليوم الثاني على التوالي عن الطعام وذلك ضمن اعتصامهم المفتوح أمام المقر الرئيسي للأونروا في بيروت، مؤكدين على مطالبهم بضرورة تحمل الأونروا لمسؤولياتها تجاههم، وهي مسؤوليات توفير الإيواء والتعليم والعلاج والغذاء.

وفي مخيم حندرات بحلب أدت الاشتباكات العنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات الجيش الحر في محيط مخيم حندرات إلى انقطاع معظم الطرق المؤدية إلى المخيم، مما تسبب بنفاد معظم المواد الغذائية والطبية من أسواق المخيم، وأشار مراسل المجموعة إلى تخوف الأهالي من اشتداد تلك الاشتباكات ووصولها إلى المخيم.