السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل يخطف التعادل من المكبر في الرمق الأخير

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 08:44 )
الخليل - معا - عبد الرحيم ابو حديد - ضمن منافسات الأسبوع العشرين من دوري جوال للمحترفين تعادل أهلي الخليل مع ضيفه جبل المكبر في مباراة احتضنها إستاد الحسين بن علي الدولي وبهذا يضيف كل فريق نقطة إلى رصيده أبقت المكبر في المركز الرابع و الأهلي بالمركز السابع بفارق الأهداف عن واد النيص .

مباراة سريعة بدون جس نبض
انطلقت المباراة سريعة وخصوصا من الضيوف اثر تحصلهم على ركنية وصلت إلى سامر حجازي على منطقة الجزاء سددها قوية إلا أن الدفاع تكفل في إبعادها ، وبشكل سريع رد الأهلي على هذه الفرصة بفرصتين مركبتين ففي الأولى انطلق فادي دويك مسرعا من الجهة اليسرى ليحول كرة وصلت محمود ضيف الله الذي سددها قوية ارتطمت في الحلمان وعادت إلى مصعب أبو سالم ويسددها ومرة أخرى يتقمص الحلمان دور مدافعي المكبر عندما ا ارتدت برأسه مانعا فريقه تحقيق الهدف الأول د12.

المنافسة في السيطرة على خط الوسط
وبعدها حاول أبناء الجبل اخذ زمام المبادرة عندما حول رأفت عياد كرة الى خليل شقيرات إلا أن حازم المحتسب تكفل بإبعادها د18 وفي ظل وجود دربكة على قوس الجزاء سدد حلمان كرة مباغتة طار لها الحارس و أبعدها بالرمق الأخير ، ومع انتصاف الشوط الأول احتدمت المنافسة بين الفريقين وكانت المباراة سجالا هنا وهناك بعد أن لعب خط الوسط للفريقين دور كبير في تمويل الخطوط الأمامية لكن دون جوى ، ووصلت كرة الى ابو كشك في الجهة اليمنى ليسدد كرة زاحفة وسريعة صدها الخطيب على دفعتين ، وأنقذ رافت عياد فريقه عندما شتت كرة بكل صعوبة بعد أن كادت تأتي الى المنفرد توفيق اسعد .

أهداف بالجملة
وجاءت الدقيقة 22 من الشوط الأول لتعلن هدف التقدم للمارد الأحمر بعد أن تلقى توفيق اسعد كرة على الجهة اليمنى ليسددها بقوة على غفلة من الحارس لتسكن في الزاوية اليسرى للحارس مجدي خلايلة .

وبقي الأهلي ضاغطا في ظل تجلي لاعبيه في الأداء والفنيات وعلى الطريقة الأوروبية حول الكرد كرة بالمقاس الى الجهة اليسرى لتجد فادي دويك وهو الآخر وعلى طريقة زين الدين زيدان سددها على الطاير لتسكن شباك الضيوف د28.

وبعد الهدف بدقيقتين شعر أبناء سمير عيسى بحرج الموقف ومن هجمة مرتدة منظمة حول ثائر قراعين كرة الى منطقة ال18 لكن سوء التقدير بين الحارس والدفاع جعل الكرة تصل الى مؤيد ابو كشك مسددا كرة بالمرمى الخالي بكل سهولة.

وردا على الهدف حول الحلمان كرة الى الكرد الذي وجد نفسه منفردا بالحارس إلا انه لم يحسن استغلالها لتخرج مرمى للمكبر بعد ان جانبت الكرة قائم المرمى .

وازدادت المباراة سخونة وإثارة عندما حول صاحب هدف المكبر مؤيد ابو كشك كرة وصلت روبرت رحيل والذي سددها بقوة لكن الحارس صدها لتعود إليه مرة أخرى ويسدد كرة سكنت المرمى معلنة هدف التعديل د34 .

وبقي التشتت عنوان الخطوط الخلفية لأصحاب الأرض بعد ان وصلت كرة الى رحيل من شطرات لكن سوء التقدير للمدافعين والحارس جعله يسدد الكرة بكل سهولة ليعلن عن الهدف الثاني له والثالث لفريقه د38.

وتلقى فادي دويك البطاقة الصفراء الأولى اثر اعتراضه على قرارات الحكم وعاود الاعتراض ليتلقى الصفراء الثانية والتي تبعتها الكرة الحمراء د42.

إذا شوط أول جميل حمل بطياته التنوع في المتعة والإثارة والأداء ولكن دفاع كلا الفريقين لم يكن بالمستوى المطلوب وخصوصا النادي الاهلي وزاد الوضع صعوبة على النادي الاهلي في ظل طرد الدويك .

الشوط الثاني
مع بداية هذا الشوط خرج مجدي القاعود للإصابة ودخل مكانه علي الأشهب ورغم النقص العددي دخل المارد الحمر المباراة بنية التعديل وبان ذلك عندما وصلت كرة الى الكرد داخل منطقة الجزاء لكنه سددها عالية ، وبعدها حول ابو كشك كرة بالمقاس الى فراعين الذي انفرد بالحارس الذي تصدى لها د61 ورد الاهلي على هذه الفرصة عندما وصلت كرة الى توفيق اسعد الذي اشترك مع الحارس بكرة أرضية جانبت القائم الأيسر.

تكتيكات المدربين
اخرج سمير عيسى مؤيد ابو كشك ليدخل مصعب ابو عويسات من اجل تفعيل الحيوية في منطقة الوسط د65 ورفع الحكم البطاقة الصفراء في وجه ابو سالم لتعمده الخشونة ، وبقيت خطورة الاهلي قائمة عندما حاول توفيق اسعد اقتناص هدف التعادل بعد ان وصلته كرة وهو بين المدافعين ليسددها زاحفة خرجت المرمى 70 .

تبديل للحكم
وفي الدقيقة 73 أوقف الحكم المباراة بعد شعوره بإعياء مفاجئ ليكمل الحكم الرابع ناصر غريب ما تبقى من أحداث للمباراة.

وتلقى احمد الكرد البطاقة الصفراء بداعي التمثيل د 77 ومن رمية تماس وعلى طريقة الركنية وصلت الى ضيف الله والذي سددها برأسه اعتلت القائم بقليل .

المكبر لم يستثمر النقص العددي للمنافس
وبسبب الإرهاق الذي بدا على لاعبي المكبر لم يظهر النقص العددي واضحا فبان الاهلي مسيطرا على وسط الملعب إضافة الى لعبه على الأطراف وهذا له دلالة مفادها بان المكبر غير منتظم في تدريباته وفي ظل ذلك بقي النادي الاهلي مصرا على التسجيل عندما سدد الحلمان كرة ارتدت من الحارس عادت الى توفيق اسعد إلا أن الدفاع تكفل في إبعادها د84.

واخرج خضر عبيد حمزة حمامرة ليدخل باسل السلايمة د 85 وتحصل رافت عياد على بطاقة صفراء لاعتراضه مهاجم الاهلي واخرج سمير عيسى عياد وواقحم مكانه خضر عبيدات د88 .

إصرار الاهلى آت أكله
وقبل نهاية المباراة حول خلدون الحلمان كرة نصف طائرة جاءت على راس توفيق اسعد الذي ارتقى لها باناقة مسكنها في الزاوية اليسرى للحارس معلنا هدف التعديل وسط فرحة هستيرية من الجماهير ، وكاد الحلمان ان يطلق رصاصة الرحمة على فريق الجبل عندما مرر مصعب ابو سالم كرة ومن لمسة واحدة سدد كرة زاحفة من بين المدافعين والحارس لكن القائم حال دون ولوجها المرمى د91 وعلى وقع هذه الفرصة أطلق الحكم البديل صافرة النهاية بالتعادل العادل بين الفريقين.

أدار اللقاء إبراهيم الغروف وساعده هاني عيد ووليد شعيبات ورابعا ناصر غريب وقيم أدائهم رافع ابو مرخية وراقب المباراة عبد المنعم فطافطة.|212884||212882|