الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء حول العادات الصحية في تناول الغذاء للأطفال في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 09:19 )
القدس -معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، لقاء حول العادات الصحية في تناول الغذاء للأطفال في المخيم، وذلك بالتعاون مع مدارس مخيم شعفاط.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي ينفذها المركز وتستهدف الأطفال وطلبة المدارس في المخيم، وذلك في إطار أنشطة وفعاليات مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية للأطفال الذي ينفذه المركز بتمويل من مؤسسة التعاون.

وتناول اللقاء الذي قدمته أخصائية التغذية روان سلهب " تعريفاً حول العادات الصحية السليمة في تناول الغذاء الصحي للأطفال وتأثير ذلك على حياتهم اليومية ونموهم، بالإضافة الى النتائج السلبية التي تسببها العادات الخاطئة والتي تعكس خطورة على صحتهم وقد تمتد معهم طوال العمر وتسبب الأمراض النفسية والذهنية التي تنعكس بصورة سلبية على قدرتهم على التركيز في الدراسة.

ولفتت سلهب " الأثر الإيجابي الذي تتركه العادات السليمة في تناول الأغذية الصحية إضافة الى الخطر الذي تسببه المشروبات الغازية خاصة التي تأتي تحت مسميات معينة مثل مشروبات الطاقة وتأثيرها على صحة الأطفال وضرورة منعها في المدارس وكيفية العودة الى العادات الغذائية الصحية والسليمة.

وشددت سلهب خلال اللقاء الذي حضره طلبة من مدارس مخيم شعفاط " على أهمية الغذاء السليم للطفل وأثر البيئة الصحية على نموه مشددة " على دور الأمهات في تنمية السلوك السليم للطفل مع إيجاد مناخ بيئي لهم.

ووجهت سلهب العديد من النصائح للأطفال والمعلمات بضرورة وضع أولوية للعادات الصحية في تناول الغذاء والإبتعاد عن الأغذية التي تسبب الضرر للجسم والمشروبات الغازية التي غيرت من سلوك الأطفال الغذائي وهي أغذية عديمة الفائدة غير صحية لإحتوائها على كميات زائدة من الطاقة والدهون.

الجدير ذكره، أن المركز النسوي ينظم سلسلة لقاءات صحية حول الغذاء الصحي المتوازن ويستهدف الأطفال والأمهات في مخيم شعفاط ضمن المشروع الحيوي الذي ينفذه بالشراكة مع مدارس المخيم بهدف نشر ثقافة الغذاء الصحي المتوازن للأطفال والأهالي.