السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس تنظم معرض" حتما ستنكسر القيود"

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 11:24 )
غزة-معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالنصيرات وسط القطاع مساء أمس معرضاً فنياً حاكت فيه سجناً "رمزياً" شبيهاً بسجون الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت عليه معرض "حتماً ستنكسر القيود".

وضم المعرض في جنباته، غرفاً للأسرى، تظهر معاناتهم المتفاقمة بصغر المساحة، واحتواء الغرفة الواحدة على مطبخ، ودورة مياه، في حيّن لم يغفل القائمون على المعرض بمحاكاة غرفة زيارة الأسرى بذويهم.

وضم أيضاً قسماً خاصاً للزيارة، فصلّوه بلوح زجاجي، وهاتف متصل بين الجانبين، في إشارة لرسم المشهد الحقيقي أثناء زيارة ذوي الأسرى بأبنائهم المعتقلين.

ولم ينس المعرض الأسير المقدسي المضرب عن الطعام منذ مطلع شهر آب/ أغسطس 2012م سامر العيساوي، من خلال وضع صورة شخصية للعيساوي على سرير المرض، ومن حوله الكرسي المتحرك الذي يستخدمه في التنقل إلى حاجته، نتيجة التدهور الخطير في حالته الصحية.

من جانبه، علّق رئيس رابطة الأسرى والمحررين توفيق أبو نعيم، على طريقة دخول الأسرى المحررين للسجن الإسرائيلي، مؤكداً أن عملية تحرير الأسرى من سجون الاحتلال "لن تتم إلا بطريقة الاقتحامات، وخطف الجنود".

وشدد أبو نعيم في كلمته، على دور المقاومة، والحكومة المقالة بغزة في دعم ومساندة قضية الأسرى، وخاصة القادة منهم.

وقال أبو نعيم :"إننا نعاهد أسرانا على تحريرهم، بمعاونة المقاومة الفلسطينية في أقرب فرصة متاحة".

وجدد أبو نعيم طلبه من كافة المؤسسات الرسمية، وحقوق الإنسان، بالوقوف على مسئولياتها القانونية والإنسانية وإنقاذ الأسرى من الظروف المعيشية السيئة التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال، وخاصة المرض منهم، والمضربين عن الطعام.