الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الجليل تنفذ فحوصات وقائية حركية في طوباس

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 15:17 )
طوباس- معا- نظمت جمعية الجليل للرعاية والتاهيل المجتمعي الخيرية في محافظة جنين فحوصات وقائية حركية تتعلق بتشوهات القدم لطلاب وطالبات الصف الاول الاساسي في مدارس مديرية التربية والتعليم في طوباس بإشراف برنامج الإرشاد والتربية الخاصة .

وقام طاقم التاهيل في وحدة الأطراف الصناعية في جمعية الجليل باجراء الفحوصات الوقائية الحركيه لطلاب وطالبات المدارس الاساسية ، للصف الاول الاساسي،حيث بلغ عدد الطلاب الذين تم فحصهم من الجنسين( 892) وحيث بلغ عدد الذكور (396) وعدد الاناث (496) وبلغ عدد المدارس التي تم العمل فيها (12) منها مدارس للذكور (5)مدرسة ،ومدارس الاناث (7).

وبلغ عدد الطلاب الذين ظهر لديهم تشوهات في القدم (96) حيث بلغ عدد الذكور منهم (43) وعدد الاناث(53) .

ويذكر ان جمعيه الجليل وبمشاركه مديرية التربية والتعليم في محافظه طوباس قامت باجراء الفحوصات الوقائية لطلاب الصف الاول الاساسي في المديرية حتى نهاية طلاب الصف الخامس الاساسي في السنوات السابقة، وثمنت جمعية الجليل جهود مديرية التربية والتعليم في طوباس في مجال الوقاية من الاعاقة ومضاعفاتها ضمن الصحه للجميع.

وذلك ضمن مشروع تطوير وحدة الاطراف الصناعية والاجهزة التقويمية المنفذ من خلال جمعية الجليل للرعاية والتاهيل المجتمعي الخيرية في محافظة جنين بالشراكة مع برنامج المساعدات الرسميه للتنميه ( اليابان) ووكاله الغوث الدولية/برنامج الاعاقة .