الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يفتتح ورشة للأشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 15:26 )
قلقيلية - معا - أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الدمج الكامل في المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة للتوعية بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير" لصقل مهارات القيادات داخل الاتحاد ليصبحوا قادرين على ادارة القضايا الخاصة بهم والتشبيك مع المؤسسات .

وشارك في الورشة بيان طبيب رئيس الاتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنسقة المشروع روان خياط، ومهند بيرقدار مدرب مقيم ، وممثلون عن قطاعات مختلفة من المعاقين .

وقال المحافظ "ان الأشخاص ذوي الاعاقة قادرين على القيادة والتغير وإحداث التأثير ، والمطلوب توفير التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من الاندماج بشكل طبيعي"، مضيفاً " أنه آن الاوان توفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الاعاقة بعيداً عن الشعارات والشفقة "، مطالباً بتكاتف الجهود لتطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 .

من ناحيته رحب بيان طبيب بالحضور وشكر المحافظ على افتتاحه الورشة وأكد أن الاشخاص ذوي الإعاقة يستطيعون التغير، والمطلوب توفير بيئة آمنة لهم ليتمكنوا من تبوء مكانتهم الطبيعية في المجتمع، منوهاً إلى ضرورة التوعية بحقوقهم ليصبحوا قادرين على ايصال رسالتهم في المجتمع، وشكر مركز إبداع المعلم على الشراكة في هذا المشروع الهام .

وخلال الورشة قدمت خلود صالح تدريباً للمشاركين بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، كما قدمت تعريفاً بقانون الاشخاص ذوي الاعاقة والمعيقات التي تواجه تطبيقه .

يذكر أن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير" هو مشروع مشترك ما بين مركز ابداع المعلم والاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة بتمويل من الاتحاد الاوروبي.