الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر "العرب الفلسطينيون" يوصي بإنشاء مركز دراسات إسرائيلية

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 20:39 )
نابلس- معا - أوصى المشاركون في مؤتمر بعنوان"العرب الفلسطينيون داخل الخط الأخضر تحديات وآفاق في التنمية المجتمعية" بضرورة إنشاء مركز دراسات إسرائيلية في جامعة النجاح الوطنية، وتشجيع التواصل بين المواطنين على جانبي الخط الأخضر، وتشجيع الاستثمار في البنى التحتية ورأس المال البشري، والانفتاح الاقتصادي العربي في أراضي 48.

وعالج المؤتمر قضايا تحديات التنمية المجتمعية الشاملة التي تواجه عرب الـ48 في الداخل، كما ناقش إمكانياتهم في بناء مجتمع يعتمد بالأساس على طاقاتهم الذاتية، وهدف إلى بحث آفاق التحديات الأساسية التي تواجه المجتمع العربي في الداخل من زوايا مختلفة.

وفي الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر أكد رئيس جامعة النجاح رامي حمد الله أن الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الضفة الغربية متشابهة ومعاناتهم واحدة في مجالات الحياة الاجتماعية والفكرية والاقتصادية.

|212991|

وأضاف حمد الله أن جامعة النجاح الوطنية تسهم في مسيرة العلم والفكر والتربية الوطنية انطلاقاً من فلسفتها بأن التعليم يسهم في رفع كفاءة الإنسان ويوسع من أفقه ويعده إعداداً مناسباً للمجتمع وتحمل المسؤولية.

وتحدث طارق الحاج، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، عن سياسة الكلية بتطوير الطالب فيها من خلال المحاضرات التعليمية من جهة ومن خلال إشراك الطالب في مؤتمرات وندوات وورش عمل تنمي فكرهم من جهة أخرى.

وفي كلمته أكد رئيس جمعية إعمار سليمان أحمد على أهمية عقد هذا المؤتمر في جامعة النجاح الوطنية الذي يسهم بتقوية العلاقات بين أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن،متحدثاً عن الأوضاع التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والظروف الصعبة التي يعانون منها.