السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحيي يوم الأسير وتكرم أسرى أبوديس

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 20:37 )
القدس- معا - كرمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ذوي الأسرى في سجون الاحتلال بمهرجان في بلدة ابوديس، اليوم الأحد، على شرف يوم الأسير الفلسطيني.

وطالبت أم الأسير سامر العيساوي في كلمة لها تكثيف الجهود التضامنية الداعمة للأسرى، وعبرت عن شعورها بخيبة الأمل لقلة التضامن معهم، كما أوضحت أن وضع سامر في تدهور مستمر وأنه يتعرض لابشع أشكال الإبتزاز والمساومة لفك إضرابه وترحيله عن القدس، مؤكدة بأن سامر يرفض الإبعاد ويطالب بتحريره للقدس فقط.

من جهته قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية حلمي الأعرج إنه يتطلع لدور إستثنائي من السلطة الوطنية وممثليها في المحافل الدولية لفضح الإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم، وتحميل الحكومة الإسرائيلية ومصلحة السجون وأطباؤها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى والمضربين، وإلزامها بإطلاق سراحهم، بما في ذلك العمل على عقد جلسة طارئة للجمعية العمومية لتسليط الضوء على قضية الأسرى وحريتهم من كافة أبعادها.

وفي ختام المهرجان الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية، قدمت الدروع التذكارية التي حملت صورة شخصية للأسير العيساوي، حيث شارك في التكريم عادل صلاح وحلمي الأعرج وإيمان صلاح وياسر حديدون وخالد أبو هلال، وصباح بدر، بحضور والدي الأسير العيساوي المضرب عن الطعام، وبمشاركة حشد من ممثلي القوى والفصائل الوطنية، والمؤسسات.

والجدير بالذكر أن عدد الأسرى من بلدة ابوديس بلغ 26 أسيراَ، أقدمهم الأسير سمير أبو نعمة، والأسير أيمن سدر الذي مضى على اعتقاله 15 عاماً، كما ويعاني الأسير عامر بحر المعتقل منذ عام 2004 من اورام خبيثة والتهابات حادة في الأمعاء والقولون ويتعرض لإهمال طبي متعمد من قبل أطباء مصلحة السجون الاسرائيلية.