الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الأرض: أصدقاء المريض "فرع الشجاعية" تفتتح أسبوعا طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 14:27 )
غزة- معا- توافد مئات المواطنين من مختلف أحياء مدينة غزة إلى فرع جمعية أصدقاء المريض بحي الشجاعية بمدينة غزة، حيث افتتحت الجمعية أسبوعا طبيا مجانيا في جميع التخصصات.

وألقى النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، كلمة على هامش حفل الافتتاح، أكد خلالها حرص جمعية أصدقاء المريض توفير كل سبل الراحة والخدمات الطبية المتطورة والحديثة للمواطنين.

وأشار أبو شهلا إلى أن هذا النشاط يأتي في سياق اهتمام الجمعية المتواصل لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للجمهور في عيادتي الجمعية، بالإضافة إلى مشفاها المركزي بمدينة غزة.

ولفت أبو شهلا خلال الحفل الذي نظم في مجمع الحرازين الطبي بحضور المئات من المدعوين ان النشاط التطوعي سيغطي كل التخصصات الطبية والجراحة، مشيرا إلى أن الأدوية ستوزع بأسعار رمزية.

وقال إن الجمعية حشدت العديد من المختبرات الطبية والأجهزة الحديثة لتكون رديفا للكوادر البشرية التي ستضم العشرات من الأطباء المتخصصين، بالإضافة إلى مجموعة من الممرضين والممرضات.

وأوضح أبو شهلا أن تنظيم الأسبوع الطبي الحالي، سيكون مقدمة لتنظيم العديد من الفعاليات المشابهة خلال المرحلة القادمة، واعدا بتنظيم أسبوع طبي مجاني في فرع الجمعية في حي الزيتون بمدينة غزة قريبا.

ويشارك في الأسبوع الطبي، الذي سينتهي مساء الخميس القادم، نخبة من أكفأ أطباء القطاع من مختلف التخصصات التالية، عيادة النساء والولادة وقسم للولادات الطبيعية، عيادة العظام، عيادة العيون، عيادة الأسنان، الجراحة والاستقبال، عيادة المسالك البولية، عيادة الأطفال، عيادة الجلدية، بالإضافة إلى طهور المواليد، ويدعم تلك العيادات المتخصصة مختبرات فنية وصيدلية.

ودعا أبو شهلا الجمهور إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة خلال الأسبوع الطبي.
واعتبر النشاط بالفرصة الذهبية للعائلات المستورة والفقيرة والتي لا تستطيع دفع نفقات العلاج وكشفية الطبيب كي تعالج نفسها بشكل مجاني.

واستعرض أبو شهلا الانجازات التي حققتها جمعية أصدقاء المريض خلال العام على صعيد تطوير بنيتها الأساسية والمهنية.

وقال إن الجمعية استطاعت خلال الفترة الماضية من تطوير المختبرات الطبية واستحداث العديد من العيادات التخصصية، بالإضافة إلى تطوير المرافق والأبنية الرئيسية.

وكشف عن نية الجمعية استقدام احدث الأجهزة والمعدات الطبية قريبا، مؤكدا أن هذه المعدات في طريقها إلى غزة.

وأكدت الشؤون الإدارية ان نحو 300 مريضا استفادوا خلال الثلاث ساعات الأولى من افتتاح الأسبوع من الخدمة الطبية المجانية التي تقدمها الجمعية.