الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير ماهر عبد المنعم

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 17:07 )
الخليل - معا - حمل نادي الاسير الفلسطيني اليوم، حكومة الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير ماهر احمد عبد المنعم، من بلدة حلحول والمعتقل في سجن نفحة ومحكوم بالسجن لمدة 25 عاما.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في الخليل، الذي التقى عائلته في منزلهم اليوم، ان الاسير عبد المنعم يعاني من اهمال طبي متعمد من قبل ادارة السجن، والتي ترفض تقديم العلاج المناسب له حيث اصبح يعاني من الام شديدة في الصدر وهبوط متكرر في نبضات القلب ونزول مياه بيضاء على الرئتين وانخفاض في الوزن بشكل متواصل.

وحسب ما روته والدة الاسير للنجار اثناء زيارته لهم، انه بالرغم من هذا التدهور الخطير في الوضع الصحي لابنها بعد ان اجرى عملية جيوب انفية في عيادة سجن الرملة والتي لم يتم اجراؤها بشكل صحيح، الا ان ادارة السجن نقله لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وناشدت والدة الاسير الصليب الاحمر الدولي والمؤسسـات الدولية، التدخل لانقاذ ابنها من سياسة الاهمال الطبي المتعمد، مبدية قلقها الشديد في التدهور الخطير لصحة ابنها، محملة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته.

وناشد شقيقه الرئيس للضغط على المؤسسات الدولية للافراج عن الاسرى المرضى.

يذكر ان الاسير ماهر ابو ريان يبلغ من العمر 35 عاما ومعتقل في سجون الاحتلال منذ عام 2003 وهو من كوادر كتائب شهداء الاقصى واعتقل بعد مطاردة استمرت عدة سنوات.