الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يعقد اجتماعا لقادة وضباط الأجهزة الأمنية في المحافظة

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 17:17 )
الخليل-معا- أكد محافظ الخليل كامل حميد خلال لقاءه ضباط الأجهزة الأمنية في المحافظة، على ضرورة عقد الانتخابات في المؤسسات الأكاديمية في المحافظة على مبدأ النزاهة والشفافية وضمان حرية التعبير الحقيقي دون المساس بقدسية الرأي السياسي والنقابي، مشيرا الى أن رسالة الأجهزة الأمنية هي صيانة هذه الحقوق والحفاظ عليها للوصول لمجتمع متحضر وواعي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة بحضور مدير جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة.

ورحب حميد بالضباط، مشيرا إلى أهمية الاجتماع لما له من أهمية للتواصل وتوحيد للرؤية والأهداف، مشيرا إلى إصرار السلطة الوطنية على مواصلة تكريس سيادة القانون والنظام العام، مشيداً بالدور المميز للمؤسسة الأمنية وانجازاتها في توفير الأمن والأمان للمواطنين في المحافظة، والى ما تم تحقيقه من استقرار وإعادة سلطة وهيبة القانون، مؤكدا أن كل ذلك نتيجة جهود ومثابرة أبناء الشعب الفلسطيني، والتفافهم حول أهداف المشروع الوطني وخطة بناء الدولة وإنهاء الاحتلال، وإدراكهم للحاجة الماسة لاستعادة هيبة السلطة، ودور مؤسساتها الفاعلة في تقديم الخدمات الضرورية، بما في ذلك الخدمة الأساس وهي خدمة الأمن.

وأعرب عن اعتزازه بما تم تحقيقه حتى الآن من إعادة بناء وهيكلة دور المؤسسة الأمنية، وتكامل العمل بين أذرعها المختلفة، مطالبا باستمرارية تكثيف الجهود لترسيخ هذا الانجاز وتثبيته، وبما يمكن من تعزيز استكمال بناء المؤسسة الأمنية على أسس مهنية وقواعد الانضباط الصارمة، واحترام القانون، والانضباط الكامل للقرار السياسي والمصلحة الوطنية العليا لشعبنا والمشروع الوطني.

ودعا جميع ضباط الأجهزة الأمنية توفير كافه التسهيلات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة ولتعزيز مبدأ الديمقراطية التي يسعى إليها الرئيس محمود عباس.

وأكد الضباط على استعداداهم لتقديم كافه التسهيلات بما يصب بالمصلحة العامة وتحقيق النزاهة والعدالة والديمقراطية احتراما لحق الإنسان في التعبير الحقيقي عن رأيه بعيدا عن أي ضغوطات من أي طرف.