الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعما لصمودها :المجلس الاعلى ينظم فعاليات رياضية متنوعة في ترمسعيا

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 18:25 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظمت مديرية الشباب و الرياضة المنبثقة عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة في محافظة رام الله و البيرة، يوم السبت الماضي، مهرجانا رياضيا شمل عدة العاب هي : كرة القدم ، كرة الطائرة ، كرة الطاولة، الشطرنج ، بمشاركة عدد من أندية المحافظة.
وجاء المهرجان في اطار سلسلة من فعاليات مهرجان الربيع الأول/ترمسعيا الذي تشرف عليه وتنظمه اللجنة العليا في المحافظة والمكونة من عدد من الوزارات والمؤسسلت الوطنية وعلى رأسها التعبئة والتنظيم ووزارات: التربية والتعليم، الثقافة، الاعلام، والمجلس الاعلى للشباب و الرياضة، واتحاد الادباء، والزراعة بالتنسيق والتعاون مع بلدية واهالي ترمسعيا دعما لصمود الاهالي الذين صادر الاحتلال اراضيهم وتضامنا مع برنامج المقاومة الاهلية ضد التوسع الاستيطاني هناك.

واشتمل اليوم الثاني الذي خصص لفعاليات رياضية حاشدة نظمها المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وعمل قسم النشاطات الرياضية في مديرية رام الله و البيرة على تنظيم البطولات الرياضية وكانت على النحو الآتي :

كرة القدم
وشارك في منافساتها 12 فريقا وزعوا على اربع مجموعات وهي:
ـ المجموعة الاولى: دير ابو مشعل ، اسلامي رام الله ، بيتين ، ابو فلاح.
ـ المجموعة الثانية: اسرى الحرية، ترمسعيا ، دورا القرع، كفر مالك.
ـ المجموعة الثالثة: ابو شخيدم، جمعية اللد، المزرعة الشرقية، راس كركر.
|213117|
وبعد المنافسات بلغ دور الاربعة فريق ابو شخيدم الذي سحق اسلامي رام الله في نصف النهائي بثلاثية لعلاء لدادوة وموسى مهدي ومحمد ابو ظاهر، ولحق به اسرى الحرية وتأهل على حساب دير ابو مشعل بهدف لعماد حماد، وفي المباراة النهائية حسم ابو شخيدم اللقب لصالحه بهدفين لعلاء لدادوة وموسى مهدي، اما المركز الثالث فتم اجراء القرعة ليكون من نصيب دير ابو مشعل فيما حل اسلامي رام الله رابعا.
اشرف على اليطولة: عمر الابرغوثي، خالد ابو غوش، ايهم قرعان، عماد حماد، خالد صافي، حكم المباريات : نضال ابو حمد ، احمد البرغوثي.

كرة الطائرة
وشارك في منافساتها اربعة فرق هي: ترمسعيا، دير ابو مشعل، المغير، رنتيس واقيم النظام بخروج المغلوب من مرتين، وفاز نادي دير ابو مشعل في المباراة النهائية على ترمسعيا، اشرف على البطولة وحكم مبارياتها: راني عصفور، ياسر الحج محمد، ابي فقهاء، باجس عبد الكريم.

كرة الطاولة
وشارك فيها 24 لاعبا من عدة اندية واقيمت بخروج المغلوب من مرة وكانت النتائج على النحو التالي:
ـ المركز الاول : صدام حمايل / نادي كفر مالك، المركز الثاني : طارق جمال/نادي ابو شخيدم، المركز الثالث: محمد عصام / نادي ابو شخيدم، المركز الثالث مكرر: عمر عصام / نادي ابو شخيدم، حكم المباريات واشرف على البطولة: عنان البرغوثي، وسام سرحان .

الشطرنج :
وشارك فيها 12 لاعبا واقيمت بنظام السويسري، وكان اللقب من نصيب عبد الرحمن كراجة من مديرية الشباب و الرياضة، وجاءت النتائج كما يلي:
ـ المركز الاول: عبد الرحمن كراجة من مديرية الشباب و الرياضة / رام الله و البيرة، المركز الثاني : ماجد معدي من نادي كفر مالك، المركز الثالث : سهيل ابو عليا من نادي المغير، المركز الثالث مكرر : ايهم قرعان من اتحاد بني زيد، اشرف على البطولة وحكم مبارياتها: عبد الرحمن كراجة و ضياء الفقيه.

وقام زياد صب لبن نائب مدير عام دائرة الاندية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة وممثلا عن اللواء جبريل الرجوب وربحي ابو الهموم رئيس بلدية ترمسعيا ووديع ابو عواد نائب رئيس بلدية ترمسعيا بتوزيع الكؤوس على الفرق واللاعبين الفائزين.

وتم تكريم مدرسة ذكور ترمسعيا لاستضافتها المهرجان وتسلم نائب مدير المدرسة مصطفى تيم درعا تقديريا وتم تكريم استاذ التربية الرياضية في المدرسة أبي فقهاء لجهوده في انجاح المهرجان وشكر القائمون على المهرجان الشرطة والخدمات الطبية العسكرية لتواجدهما طيلة فترة النشاط، اشرف على المهرجان و نسق فعالياته : زياد صب لبن و عمر البرغوثي و خالد عبد الله