الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الوضع الاقتصادي

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 18:39 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد، رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني لإعداد الخارطة الاستثمارية للمحافظة وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مركز الرؤى للدراسات التنموية والإستراتيجية.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم لمحافظة الخليل، مشيرا الى أن هذه الزيارة لها أكثر من دلالة في مقدمتها اهتمام مجلس إدارة البنك الإسلامي في الاستثمار في محافظة الخليل وهذا أمر يستحق التثمين والتقدير من البنك الإسلامي الذي اثبت انه يعمل من اجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني عموما وفي محافظة الخليل بشكل خاص.

وقدم المحافظ حميد عرضا مكثفا لتطورات الإحداث في المحافظة ، مشيرا الى أن نجاح الخطة الأمنية فتح الأبواب أمام الاستثمار الناجح وإمام الخطة الإستراتيجية التنموية للمحافظة ، مشددا أن فرصا كبيرة باتت متوفرة للاستثمار في المحافظة من خلال الخطة الإستراتيجية التي توضح اولولويات الاستثمار وتنقلنا من العفوية الى التنظيم وذلك من خلال إنشاء المجلس الاقتصادي والخطط القطاعية والشراكة مابين القطاع الحكومي والخاص.

بدورة شكر د.زكارنه المحافظ على حسن الاستقبال ووضعه بصورة الأوضاع في المحافظة بما فيها الفرص الاستثمارية المتوفرة والمطلوبة، معربا عن سعادته بالزيارة وما لمسه من تقدم على وضع مؤسسات السلطة الوطنية، مثمنا دور المحافظة في إعداد الخطط الاستراتيجة لمحافظة الخليل رغم قله الإمكانيات ، مؤكدا رغبة البنك في الاستثمار ودعم مشاريع حيوية في المحافظة سواء من خلال شراكات البنك المالية او من خلال البنك نفسه.

وفي النهاية اتفق الطرفان على ضرورة تشكيل وتطبيق الخارطة الاستثمارية للمحافظة التي تعمل على توفير المعلوماتية للمستثمرين والمهتمين في الاستثمار في القطاعات المختلفة من أجل النهوض بالمحافظ وخلق فرص عمل للخرجين .