الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدعو لتعزيز حركة التفاعل والتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 11:27 )
غزة-معا- دعت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بالعمل على تعزيز حركة التفاعل والتضامن والدعم الوطني والجماهيري لنضال وقضايا الأسرى ونصرة خطواتهم الاعتقالية لتحسين شروط اعتقالهم.

وطالبت حركة فتح في بيان وصل "معا" نسخة منه في يوم الاسير الفلسطينية لخلق واقع عربي وإقليمي ودولي يناصر ويدعم حقوق وقضايا الأسرى ويضع حداً للممارسات الإسرائيلية الخطيرة التي تمارس بحقهم وتأمين الإفراج عنهم جميعاً دون قيد أو شرط.

وأكدت حركة فح على ضرورة العمل والتحرك العاجل لوضع حدٍ للممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى وخاصة سياسة العزل والعزل الانفرادي, والاعتقال الإداري التعسفي والإهمال الطبي, والحرمان من الزيارة, والحرمان من التعليم ومن أبسط الحقوق الإنسانية والقانونية, مطالبة بتحرك دولي عاجل والعمل على إرسال لجان دولية طبية, ولجان تقصي حقائق دولية للتحقيق في الظروف الخطيرة التي يعيشها الأسرى داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية, وخاصة التحقيق في ظروف استشهاد الأسير عرفات جرادات والأسير ميسرة أبو حمدية.

وطالبت الحركة بتحرك دولي ضاغط للإفراج الفوري عن جميع الأسرى خاصة الأسرى القدامى الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاق أوسلو, والأسرى المرضى والأطفال والإفراج عن الأسيرات الماجدات, والإفراج عن أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني, خاصة الإفراج عن مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي أمضى أكثر من أحدَ عشرَ عاماً في المعتقلات الإسرائيلية, واللواء فؤاد الشوبكي, والمناضل أحمد سعدات.

واكدت الحركة وقوفها الراسخ إلى جانب الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام، الذين سطروا ملحمة نضالية بطولية عالمية، خاصة الأسير المحرر سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ حوالي 280 يوماً والذي أُعيد اعتقاله بعد تحرره في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة في (18/10/2011م).