الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد الوطني تنظم لقاء بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 23:15 )
رام الله - معا - نظمت وزارة الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع مشروع تطوير المناخ الاستثماري الفلسطيني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لقاءا حول خطة عمل لتطوير"نموذج اقتصادي محوسب كلي للاقتصاد الفلسطيني".

وقدم البروفيسور علي بيار من شركة ايكومود "EcoMod" الرائدة في مجال بناء نماذج اقتصادية محوسبة كلية، عرضاً حول النموذج الاقتصادي الفلسطيني "PalMod" وخطة العمل التي تشمل عدة مراحل بالإضافة الى ورشات عمل تدريبية خلال الاشهر القادمة، كذلك وضح للحاضرين آلية عمل النموذج في وضع السياسات الاقتصادية والمتغيرات التي تلزم من الجهات ذات العلاقة، واهميته كأداة مساندة لرسم السياسات.

بدوره، اكد عزمي عبد الرحمن على الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني في سبيل تحسين بيئة الاعمال للاقتصاد الفلسطيني من خلال رسم السياسات الاقتصادية والحقيقية التي تعبر عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني.

وبين عبد الرحمن ان النموذج الذي سيعد سيكون له خصوصية نظراً لكثرة المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية نتيجة للوضع السياسي القائم، حيث سيتم بناء قدرات فريق مكون من 30 كادر من مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية حول عملية بناء النموذج واستخدامه.

من جهته، بين د.نضال سليمان من مشروع تطوير المناخ الاستثماري على اهمية اللقاء الذي يعقد ضمن نشاطات المشروع لدعم وتعزيز قدرات السلطة الفلسطينية على اتخاذ قرارات مدروسة تتعلق بالسياسات الاقتصادية التجارية بهدف تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وتحسين بيئة الاعمال المشجعة والمحفزة على الاستثمار مؤكداً على ان سلسلة من النشاطات والفعاليات التي ستعقد قريباً من اجل تعزيز وتطوير القدرات في مختلف المجالات لاقتصادية.