الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تمثل فلسطين في التصفيات النهائية لمسابقة مايكروسوفت

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 14:11 )
نابلس - معا - فاز فريق جامعة النجاح الوطنية في المرتبة الأولى في التصفيات النهائية لمسابقة ميكروسوفت العالمية Imagine CUP 2013 على المستوى المحلي، وذلك في المسابقة التي استضافتها جامعة بير زيت وتنافس فيها 23 فريقا من مختلف الجامعات الفلسطينية.

وتمت التصفيات على مرحلتين تم تصنيفهم للمرحلة النهائية إلى سبعة فرق بينها أربعة من جامعة النجاح الوطنية من أجل التنافس على المركز الأول على المستوى المحلي.

وفار فريق الجامعة بالمرتبة الأولى وهو فريق فرسكو من هندسة الحاسوب وضم الطلبة فراس عبد الحق وعبد العظيم البخاري من هندسة الحاسوب وصدقي دويكات من الهندسة الصناعي ومنير الأغبر من هندسة الإتصالات باشراف طالبة هندسة الاتصالات كفاح حرب.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور صبري صيدم، مستشار الرئيس محمود عباس أبو مازن لشؤون تكنولوجيا المعلومات، والعديد من الشخصيات المعروفة بهذا المجال، وممثلين عن شركة ميكروسوفت، وممثل الحاضنة الفلسطينية بكتي، وعدد من أصحاب الشركات الرائدة في هذا المجال.

وبهذا يتأهل الفريق الفائز لتمثيل دولة فلسطين للتصفيات النهائية على مستوى العالم والتي ستقام في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا في شهر يوليو من هذا العام.

وقد شارك فريق جامعة النجاح الوطنية في هذا المسابقة بإشراف الدكتور سفيان سمارة، مشرف نادي ميكروسوفت العلمي الطلابي، و يضم النادي الطلبة ممثلي ميكروسوفت في الجامعة محمد دياب، ومحمد عنان، ومحمد أبو حسن، وأسيل حسن، وغالب ديكات.

وقد أهدى الطلبة الفائزون ومشرفهم هذا الفوز للأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة على دعمه المتواصل للطلبة وتشجعهم على خوض المنافسات العالمية والمحلية.

وقد هنأ أ.د. حمد الله الطلبة الفائزين بالمسابقة بهذا الفوز وتنمى لهم حياة علمية مميزة وناجحة، كما شكر المشرف على تدريب الطلبة، وعميد كلية الهندسة والطاقم العامل فيها.

وأشار أ.د. حمد الله أن تفوق طلبة جامعة النجاح الوطنية في هذه المسابقة دليل على تميزهم ومثابرتهم ووصولهم إلى هذه المرتبة المشرفة.

وأضاف أ.د. رئيس الجامعة أن كلية الهندسة في الجامعة تعد من الكليات المميزة والتي نفتخر بها في جميع المجالات في جميع المحافل المحلية والدولية.