الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم مهرجان وطني بعنوان العهد والوفاء للاسرى والشهداء بجنين

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 10:12 )
جنين - معا - اقامت لجنة اصدقاء الاسير وأكاديمية الشهيد ياسر عرفات للمصارعة الحرة وفنون القتال وبلدية جنين مجموعة من الفعاليات والنشاطات وذلك بذكرى استشهاد خليل الوزير وضمن فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني وبالتعاون مع نادي الاسير ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والقوى الوطنية والإسلامية وحركة فتح ومركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب ولجنة الاسير ولجنة اهالي الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وذلك تحت رعاية اللواء طلال دويكات محافظ جنين وقدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني وبلدية جنين.

وابتدأت الفعاليات بذكرى استشهاد ابو جهاد ويوم الاسير الفلسطيني بعرض عسكري محمول شارك به العديد من عناصر وضباط الأجهزة الأمنية وجابوا شوارع المدينة تلاه عرض خيول تقدمه مجموعة من الاسرى المحررين والناشطين بقضية الاسرى وهم يحملون الرايات والشعارات الوطنية الداعمة لقضية الاسرى والوفاء للشهداء.

وانتهت المسيرة بمكان المهرجان داخل سينما جنين حيث اقيم مهرجان خطابي وذلك بحضور العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وأهالي الاسرى والشخصيات الوطنية والاعتبارية ، ورفعت خلال المهرجان الأعلام الفلسطينية وبعض الرايات والمواد المعبره عن الحب والوفاء للأسرى والشهداء ورايات نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الاسرى ولجنة أصدقاء الاسير وأكاديمية الشهيد ياسر عرفات والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى والرافضة للانتهاكات المستخدمة بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وابتدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة وآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ مصطفى صالح والسلام الوطني.

وفي كلمات عرافة المهرجان اعتبر مروان ربايعة ان الوفاء للشهداء والأسرى لا يأتي بالكلمات فحسب وإنما بالجهد والعمل الصادق من اجل تحقيق ما ارتفع من اجله الشهداء والعمل المتواصل بكل جهد من اجل تحرير الاسرى.

واستذكر محمد الحبش نضالات الشهداء والأسرى والذين لم يبخلوا للحظة في تقديم اعمارهم على مذابح الحرية كي تحيى الاجيال القادمة بكرامة على ارض فلسطين محررة من الاحتلال الاسرائيلي.
|213423|

وعاهد الحبش الشهداء والأسرى وعلى رأسهم الشهيد ابو عمار وأبو جهاد وكل شهداء الشعب الفلسطيني الابرار والأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي بالمضي قدما حتى تحقيق ما ناضلوا واستبسلوا من اجله.

وفي كلمة أكاديمية الشهيد ياسر عرفات للمصارعة الحرة وفنون القتال ولجنة أصدقاء الاسير والتي رحب من خلالها أمين سوقية بالمشاركين.

وعاهد سوقية الحشود الكبيرة من المشاركين والتى حضرت بذكرى يوم الاسير الفلسطيني واستشهاد ابو جهاد بالمضي قدما بتنظيم العديد من النشاطات والفعاليات وبالشراكة مع المؤسسات العاملة في مجال الاسرى من اجل ان تبقي قضية الاسرى حاضرة على طريق تحريرهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة محافظة جنين رحب احمد القسام والذي رحب بالحضور جميعا والذين حضروا بذكرى استشهاد القائد ابو جهاد ويوم الاسير الفلسطيني.

وأشار القسام الى انه بحضرة الشهداء والأسرى لا يتطلب منا الحضور والمشاركة بالفعاليات التي تنظم من اجلهم فحسب وإنما لنؤكد لهم بان العهد هو العهد والقسم هو القسم وإنا على دربكم سائرون.

وفي كلمة بلدية جنين استذكر وليد ابو مويس رئيس البلدية مسيرة النضال الطويلة والتي افتقد الشعب الفلسطيني من خلالها خيرة ابنائه وقياداته شهداء واسرى ومن ضمنهم امير الشهداء خليل الوزير ابو جهاد وأبو عمار وكل شهداء وأسرى الشعب الفلسطيني.

بدوره ثمن خضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين تلك المبادرة النوعية والمتميزة والمتمثلة بالعرض العسكري والمهرجان الوطني بذكرى استشهاد ابو جهاد ويوم الاسير الفلسطيني.
|213424|

ودعا تركمان الى مزيد من الضغط الشعبي والرسمي اتجاه قضية الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في ظل ما يتعرضون له من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمته راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والذي بارك هذا الشكل من التعبير عن الوفاء والإخلاص والمتمثل بالوقوف الى جانب الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة بتلك الظروف الصعبة التي يعيشوها جراء التضييق عليهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي والوفاء للشهداء وعلى رأسهم امير الشهداء خليل الوزير.

وحيا ابو دياك صمود الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة الاسير العيساوي صاحب أطول إضراب ورفاقه المضربين عن الطعام.

ودعا ابو دياك أبناء المحافظة الى الانتصار للعيساوي ورفاقه الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

وخلال المهرجان تم استعراض للعديد من الفقرات ومن ضمنها عرض كرتيه للملاكمة بقيادة المدرب احمد عمارنة واللاعبين علي يحيى وحسام عرقاوي ومحمد زيد وامجد صلاح وفادي مرعي والعديد من الحركات والعروض الخاصة بفن المصارعة بقيادة الحكم محمود الكايد واللاعبين عبد الرحمن جربوع ومحمد خطيب وسعيد جلبوني وخالد سعيد ومازن ابو علي وحمزة مبيض ومهدي بلعاوي، وبعض حركات السجال لقوات الأمن الوطني إضافة الى الفقرات الفنية والأغاني الوطنية.

وفي إطار فعاليات السابع عشر من نيسان والذي اقره نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى قامت أجهزة الإعلام المرئية في جنين باستضافة العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وخاصة العاملة في مجال الاسرى وذلك بهدف إلقاء الضوء على معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي سياق متصل لا زالت الفعاليات التضامنية مستمرة مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الاسير العيساوي ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام مستمرة والذين دخل الغالبية منهم مرحلة الخطر الشديد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري ومن اجل إلزام حكومة الاحتلال الاسرائيلي للالتزام ببنود صفقة شاليط والتي تمت برعاية مصرية.
|213425|