الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر غرف التجارة العالمي الثامن بقطر

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 08:09 )
الخليل-معا- تشارك فلسطين من خلال اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، خلال الفترة من 22 - 25 نيسان الحالي، في مؤتمر غرف التجارة العالمي الثامن والذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة، تحت عنوان "فرص تناسب الجميع".

ويرأس الوفد الفلسطيني والمكون من 11 شخصية من اعضاء الاتحاد، خليل رزق نائب رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح عضو الوفد الفلسطيني، محي الدين سيد أحمد، منسق العلاقات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بان مشاركة فلسطين في هذا المؤتمر، هي لمواكبة الاجتماعات واللقاءات العربية والدولية للاطلاع على ما وصلت اليه هذه الغرف العالمية لنواكب ما واكبوه من خبرات، والعمل معهم بتعاون مشترك وتبادل المعلومات، ودعوة الأصدقاء والمستثمرين ورجال الاعمال للاستثمار في فلسطين.

وأضاف سيد أحمد: مؤتمر الدوحة الذي يعقد لأول مرة في الشرق الاوسط، يجمع تحت قبته رجال أعمال وقادة غرف التجارة عبر العالم، ليتبادلوا وجهات النظر وتطلعاتهم المستقبلية، فقطاع الاعمال اليوم والقطاع الخاص هو الذي يعول عليه، بالتعاون المشترك مع القطاع العام، لبناء اقتصاد سليم، وتستطيع الغرف التجارية تأدية دور كبير في تنمية الاقتصاد تنمية سليمة ومستدامة".

وقال: الغرف التجارية تعمل بدون كلل على مواجهة التحديات المعاصرة التي تعترض قطاع الاعمال من خلال العمل معاً، وتبادل الخبرات فيما بينها والاستفادة منها، وتعزيز المعرفة بالعلامة التجارية الدولية المذهلة والمعروفة بغرف التجارة، من هنا نقنع أعضاءنا بأهمية تنمية آفاقهم المساهمة في نمو أعمالهم".

وزاد في حديثه: أنا أومن بان مؤتمر الدوحة سيسهم بشكل كبير في النمو والتطور وتحقيق الانجازات البارزة للغرف وأعضائها حول العالم، وعلى هامش أعمال المؤتمر، سأعمل على الترويج للصناعات الفلسطينية لتسويقها عبر العالم لما تتميز به هذه الصناعات التقليدية الفلسطينية من جودة عالمية تضاهي مثيلاتها العالمية، وخاصة صناعة الأحذية والحجر والرخام".

يشار الى أن أكثر من 12 ألف غرفة تجارة برؤسائها ومدرائها التنفيذيين وأفراد من مجتمع الأعمال والقادة العالميين الأكثر نفوذاً، سيشاركون في مؤتمر الدوحة، والذي يمثل فرصة فريدة من نوعها للتفاعل بين مندوبي أكثر من 100 بلد.