الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى الوحدة من اجل الانتصار للاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 10:26 )
رام الله- معا- دعت جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الى تعزيز الوحدة الوطنية من اجل الاسرى والانتصار لقضيتهم العادلة ، وتوفير كل الدعم والاسناد لنضالهم، ولمطالبهم العادلة والمشروعة وفي مقدمتها اطلاق سراحهم جميعا دون قيد او شرط من سجون الاحتلال.

وتوجهت الجبهة بهذا اليوم المجيد باسم امينها العام د. واصل ابو يوسف ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية وقيادتها وكادرها وكافة اعضائها وانصارها في الوطن والشتات بتحية الاكبار والاجلال لأرواح شهداء الحركة الاسيرة، وفي مقدمتهم امينها العام الشهيد الاسير محمد عباس ابو العباس ، الذي استشهد في اقبية التحقيق في معسكرات الاعتقال.

كما وجهت الجبهة التحية لصمود عميد اسراها "محمد التاج" الذي يواجه الموت في سجون الاحتلال بسبب التكلس الذي اصاب رئتيه، نتيجة الاهمال الطبي الذي مارسته عليه ادارة السجون، اثناء فترة اضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لأكثر من سبعون يوما لتحقيق مطلبه المشروع بالتعامل معه ومع زملائه الاسرى باعتبارهم سجناء تسري عليهم القوانين الدولية ، وليسوا سجناء أمنيون كما تعتبرهم حكومة الاحتلال.

كما حيت الجبهة تمسك الحركة الاسيرة بثوابت وحقوق شعبها الوطنية ، وحرصها على طي صفحة الانقسام واستعادة وحدة الصف الوطني ، وتمسكها بنهج المقاومة الوطنية المشروعة حتى انهاء الاحتلال ، وانتزاع حقوق شعبنا الوطنية كاملة ، في الحرية والعودة وتقرير المصير واقامة وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وطالبت الجبهة مؤسسات المجتمع الدولي كافة السياسية والقانونية والانسانية وحكومات واحزاب وبرلمانات العالم للتدخل العاجل من اجل لجم سياسات الاحتلال الاجرامية ، وفتح السجون والمعتقلات امام لجان تحقيق دولية ، لوقف سياسة الموت البطيء التي تمارسها حكومة الاحتلال وادارة سجونها الفاشية بحقهم ، وممارسة كافة الضغوط الممكنة لتحقيق الافراج الفوري عنهم ، واطلاق سراحهم جميعا دون قيد او شرط .