الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهجة القدس تدعو للتوحد خلف قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 11:26 )
غزة-معا- دعت مؤسسة مهجة القدس للمحافظة على قضية الأسرى كقضية وحدوية بعيداً عن المناكفات الإعلامية والسياسية.

وقالت المؤسسة في بيان وصل معا نسخة منه إن قضية الأسرى هي قضية وطن وشعب وغير خاضعة للتفريط والمساومة أو التنازل والاستثناء.

وطالبت المؤسسة العمل الفوري للإفراج عن الأسرى المرضى حتى لا يصلوا لليوم الذي يستقبلوا فيه الأسرى شهداء, والإفراج عن الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار الذين أعيد اعتقالهم.

وطالبت المؤسسة بإنهاء ملف الاعتقال الإداري الذي تنتهجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى,مطالبة بحل ملف الأسرى المضربين عن الطعام بشكل عاجل وتلبية مطالبهم العادلة.

ودعت المؤسسة جماهير الشعب الفلسطيني أن يحافظوا على زخم التفاعل مع الأسرى وطالبت المؤسسة المقاومة بانتهاج كافة الوسائل والسبل للإفراج عن الأسرى كما حدث في صفقة التبادل الأخيرة.

وطالبت المؤسسة الشعوب والهيئات العربية والإسلامية بمساندة قضية وتطبيق القانون الدولي واتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى والضغط على دولة الاحتلال بتنفيذ هذه الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وقالت المؤسسة :"يطل علينا يوم الأسير وهناك (4,900) معتقلاً , وأسيراً رهن الاعتقال في أكثر من (17) سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف، بينهم (235) أسيراً من الأطفال، و (14) أسيرة، إضافة إلى (1400) حالة مرضية و(24) أسيراً مصابون بالسرطان، و(533) أسيراً يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد. هذا ويوجد (105) ضمن قائمة قدامى الأسرى. ناهيك عن اعتقال (14) نائباً في المجلس التشريعي بالإضافة إلى وزيرين سابقين".