السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير للأسرى في أوروبا بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 11:46 )
غزة-معا- أكد الأسير المحرر محمود السرسك بطل معركة الأمعاء الخاوية والتي استمرت "96" يوما لمركز الأسرى للدراسات أن جولته المستمرة في أوروبا تحقق نجاح اعلامي وحقوقي كبير جداً بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني.

وأكد السرسك أن الجولة بدأت من فرنسا وقام بفعالية تضامنية مع الأسري الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في العاصمة الفرنسية " باريس " مع مجموعة تضامنية، ومن ثم تم استضافته ليومين فى البرلمان الأوروبى واجتمع مع 7 نواب على انفراد وأدلى أمامهم بشهادة حية عن انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وطالب بحماية قانونية وانسانية لهم وتجريم اسرائيل على عدم التزامها بالقانون الدولى الانسانى والاتفاقيات .

وأضاف السرسك لمركز الأسرى أن الجولة الأوروبية متواصلة وأنه متواجد الآن فى النرويج حيث أنه قام باجتماع برفقة الجمعية النرويجية الفلسطينية وعلى رأسها البرفسور جيرد ديفون والأسير المحرر محمد صالح ، والسيد أحمد خلايلة بوزارة الخارجية النرويجية والمطالبة بانهاء الاعتقال الادارى والعزل الانفرادى ومجمل معاناة الأسرى في السجون، وأضاف السرسك أن وزارة الخارجية النرويجية أكدت مطالبتها من اسرائيل على انهاء هذا الملف .

وأكد السرسك أن وزارة الخارجية الاسرائيلية طلبت بشكل رسمي من الأوروبيين عدم استقباله أو التعامل معه متذرعة بأنه ارهابي وينضوي تحت منظمة مصنفة ارهابية الأمر الذى رفضه الأوروبيون .

وبين السرسك أن جولته مستمرة وأنه سيشارك فى فعاليات للأسرى فى هولندا ، وايطاليا وأنه سيشارك بكلمة فى احتفال ميلانو السنوى فى 28/4/2013 والتى سيخصصها عن معاناة الأسرى وعن انتهاكات اسرائيل بحقهم.