الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسبوع الطفل الفلسطيني يفتتح في بيت لحم الخميس المقبل

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 07:40 )
بيت لحم -معا- يفتتح أسبوع الطفل الفلسطيني في مدينة بيت لحم يوم الخميس المقبل، بمسيرة للأطفال ومهرجان تحت شعار ( مع الأطفال ...لأجل الأطفال ).

وتنظم الأسبوع الذي يشتمل على فعاليات متنوعة الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يحل في الخامس من شهر نيسان الجاري، وللتأكيد على حق الأطفال بالمشاركة والحماية وحرية الرأي والتعبير ، والدمج للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة .

وتشرف على دعم وتنسيق فعاليات الإسبوع الذي تبدأ في الخامس من نيسان وتنتهي في الثالث عشر منه، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فرع فلسطين - من خلال طواقمها ومراكزها وبرامجها المختلفة .

وتنفذ الفعاليات هذا العام في معظم محافظات الوطن وتمتد لتصل عشرات القرى والمخيمات الفلسطينية، خصوصا تلك المناطق التي تعاني من ويلات الإحتلال واعتداءات المستوطنين ، إضافة الى من حاصرهم جدار الفصل العنصري ومنعهم من الوصول الى مدارسهم وبيوتهم .

وتشارك في الفعاليات والانشطة 60 مؤسسة فلسطينية هم أعضاء الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، من محافظات ( القدس، رام الله، الخليل، بيت لحم ، أريحا، نابلس، سلفيت، جنين وطولكرم ) .

وتشتمل على مسيرات ومهرجانات وأنشطة ترفيهية متنوعة ومعارض صور وورش عمل وعروض مسرحية تركز على الاهالي والأطفال بشكل عام بما يشمل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأيتام وأبناء الأسرى والشهداء .