الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان حاشد بيوم الاسير في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 12:53 )
نابلس -معا- نظمت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني مهرجانا حاشدا بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني في جامعة النجاح الوطنية ، حضره كل من عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب نصر ابو جيش وعضو المكتب السياسي للحزب خالد منصور والنائب حسام خضر وسكرتير شبيبة الحزب في المحافظة اهليل ابو جيش وعدد من ذوي الاسرى في المحافظة .

وبدا المهرجان بالترحيب بالحضور وبدا بفقرة فنية وطنية رائعة قدمها الفنان ابن جامعة النجاح الوطنية عدوان البزور وتفاعل الجمهور مع هذا المهرجان حيث توجهو بالتحية الى الاسرى داخل السجون وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام وعلى راسهم الاسير سامر العيساوي .

وفي كلمته وجه عضو اللجنة المركزية للحزب تحية الى الاسرى داخل السجون واكد على الالتزام بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق الاسرى في نيل الحرية ،كما ودعا القيادة الفلسطينية الى التمسك بحق المقاومة من اجل تحرير الاسرى داخل السجون ،ودعا الى تكريس الوحدة الوطنية واعادة اللحمة بين صفوف الشعب الفلسطيني .

كما وجه سكرتير كتلة الاتحاد احمد حمدان رسالة الى القيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي والمحلي الى الاسراع بحل قضية الاسرى باعتبارها قضية
جوهرية تمس قضيتنا الفلسطينية العادلة ، ودعا الكتل الطلابية والطلبة في الجامعة الى المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الطلبة القادم وحق الكطلبة في اختيار من يمثلهم في المجلس بشفافية ونزاهة واعلن عن خوض كتلته رسميا لانتخابات مجلس الطلبة المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري .

وفي كلمة ذوي الاسرى تحدثت شقيقة الاسير سمير النعنيش من نابلس والذي قضى اكثر من 25 عاما داخل السجون اكدت فيها على ضرورة الافراج عن الاسرى وخاصة القدامى منهم وطالبت الرئيس محمود عباس الى حل هذه القضية في اسرع وقت ممكن فاسرانا يموتون داخل السجون موتا بطيئا .

يذكر ان المهرجان لقي ترحيبا كبيرا ومشاركة واسعة من الكتل الطلابية وخاصة الكتلة الاسلامية في الجامعة والتي ظهرت لاول مرة منذ 7 سنوات حيث شاركتجنب الى جنب مع كتلة الاتحاد في هذا المهرجان