السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابطة الإسلامية تنظم أمسية بمناسبة يوم الأسير

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 13:42 )
غزة-معا - نظمت الرابطة الإسلامية بالنصيرات في المحافظة الوسطى أمسية في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وذلك في مسجد الإحسان بحضور الأسير المحرر رامز الحلبي وقيادة حركة الجهاد الإسلامي وقيادة الرابطة الإسلامية في الوسطى وعدد غفير من كوادر و أبناء الرابطة الإسلامية

وأكد الحلبي في كلمته على أن قضية الأسرى تحظى بإجماع وطني وشعبي من كافة فصائل العمل الوطني، مطالبا كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية ومجلس حقوق الإنسان بالوقوف الجاد مع الأسرى البواسل داخل سجون الاحتلال.

واستنكر الحلبي الصمت الدولي اتجاه قضية الأسري ومعاناتهم داخل السجون والتي كان أخرها استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية وتساءل عن إلي متى سوف يستمر هذا الصمت الدولي بحق قضية الأسري داخل السجون .

وأشار الحلبي الى أن قضية الأسرى غابت بشكل كبير عن العقول فهناك شريحة كبيرة من المجتمع لا تعلم أي شيء يخص قضية الأسري داخل السجون فيجب العمل علي زرع ونشر قضية الأسري وثقافتهم في كافة مجالات الحياة لأنه قضية أساسية .

وأوضح زيد عطايا منسق ملف المساجد في الرابطة الإسلامية بالنصيرات، أن هذه الفعاليات تأتي مساندةً ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال، وتأكيداً على وقوف الرابطة الإسلامية والطلبة الفلسطينيين بجانب قضية أسرانا الأبطال والدفاع عن حقوقهم وتسليط الضوء على معاناتهم .

وطالب زيد كافة شرائح المجتمع بالوقوف بجانب الأسرى ومساندتهم في معركتهم البطولية باعتبارها قضية إجماع وطني وشعبي، مستنكرا صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال بحق الأسرى .

وقامت الرابطة الإسلامية بتوزيع الجوائز على الطلبة المشاركين والملتزمين في الندوات الأسبوعية والمقرر عقدها أسبوعيا داخل المسجد.