السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات يدعو للتحرك لنصرة الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 13:35 )
غزة-معا - حمل تجمع النقابات المهنية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامر العيساوي وباقي الأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال .

ودعا التجمع أبناء الحركة النقابية الفلسطينية في كافة مناطق الوطن بضرورة المشاركة القوية في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والدعم والمساندة لصمود الأسرى في سجون الاحتلال، مشددا على أن قضية الأسرى على رأس أولويات العمل في تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في محافظات غزة.

ودعا التجمع المؤسسات الدولية والحقوقية والعالمية إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ باقي الأسرى من الموت المحتوم وعلى رأسهم الأسرى المضربين عن الطعام.

وجدد التجمع دعوته لكافة الهيئات والمؤسسات الأممية والدولية للتدخل الفوري والعاجل ورفع المعاناة عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وطالب السلطة الفلسطينية بالتحرك لمحاكمة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية وتقديم كافة الشواهد والأدلة على هذه الجرائم بحق أسرانا الأبطال ، وعدم الاكتفاء بالمواقف الإعلامية بل اتخاذ خطوات عملية لتجريم الاحتلال .

كما دعا فصائل المقاومة الوطنية إلى التوحد والتكاتف والتلاحم خلف قضية الأسرى وجعلها على سلم الأولويات في كافة البرامج الوطنية ، واتخاذ كل السبل المشروعة لتحرير الأسرى .

ودعا التجمع السلطة إلى تكثيف برامج الدعم والمساندة لأهالي الأسرى والوقوف بجانبهم ومساعدتهم في حياتهم الصعبة وبعدهم عن أبنائهم .