الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون البيئة يشارك في المؤتمر الدولي المنعقد في القاهرة

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 13:39 )
رام الله -معا- غادر الوزير د. يوسف ابو صفية وزير شؤون البيئة ويرافقه مدير عام الشؤون المالية والإدارية بشير زاهر للمشاركة في المؤتمر العلمي المنعقد تحت رعاية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج - رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث قامت الأكاديمية بإستضافة وتنظيم المؤتمر العلمى الدولي الذى سوف يركز على المنطقة العربية من دول شمال افريقيا والشرق الاوسط والمنطقة الأوروبية من البحر المتوسط، تحت عنوان "تغير المناخ العالمي، التنوع البيولوجي والإستدامة: فرص وتحديات"، بالتعاون مع جامعة جزيرة الأمير إدوارد - كندا، ومعهد سميثسونيان لحفظ الأحياء – فيرجينيا - الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة 15 – 18 أبريل 2013.

وسيقوم المؤتمر الدولي بدراسة التحديات والفرص لإدماج القضايا الثلاث تغير المناخ العالمي، والتنوع البيولوجي، والاستدامة، حيث ان هذه المخاطر البيئية المتعددة تواجه منطقتنا العربية، فلا بد من مواجهتها ودراستها على جميع الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية، ويشارك في المؤتمر كبار الباحثين، وممثلي الصناعة والمديرين لتقاسم النتائج والمعلومات في منطقة الشرق الاوسط. .

واشار ابو صفية بان تغير المناخ والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة بأنها "اكبر التحديات في عصرنا" وان رفاه الجنس البشري يتأثر بشدة من جراء تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي، وإدماج هذه القضايا امر حتمي.

كما سيشارك الوزير د. يوسف ابو صفية يوم الخميس 18 ابريل 2013، في اعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة والذي سيعقد بمقر الامانه العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، والذي سيناقش معايير وضوابط إدخال المفاهيم البيئية في المناهج التربوية في الدول العربية وإدماجها في التنمية المستدامة وذلك بالتنسيق مع وزارات التربية ووزارات البيئة، مع عرض التجارب الناجحة، ليتم الاستفادة منها لوضع خطة عمل عربيه مشتركة لتحقيق التربية من اجل التنمية المستدامة، إلي جانب مناقشة عقد الاجتماع المشترك الدوري بين مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شؤون البيئة ومجلس وزراء الصحة العرب بمشاركة المعنيين بقضايا صحة البيئة في المنطقة العربية، والذي سيتم تقديم فيه دراسة مختصرة حول التعاون المشترك بين الجهات المعنية بالبيئة ووزارات الصحة.