الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو عرار يهدد من نية نائب كنيست تنظيم جولة للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 15:33 )
بئر السبع - معا - أعلنت النائب ميري ريغب (ليكود-سرائيل بيتنا)، رئيسة لجنة الداخلية وحماية البيئة في الكنيست، مباشرة بعد انتخابها عن نيتها تنظيم جولة لأعضاء اللجنة في المسجد الأقصى، مدعية أنه "يحق لليهود الصلاة في المسجد الاقصى".

وهاجم النائب في الكنيست الإسرائيلي طلب أبو عرار، عضو لجنة الداخلية وحماية البيئة، عضو الكنيست المتطرف فيغلن، ورئيسة اللجنة حول تصريحاتهما بصدد مسجد الأقصى، وبيّن أن الدخول سيشعل المنطقة، وانه لا يحق لأي شخص غير مسلم الصلاة في المسجد الأقصى، وهدد في حال قامت النائب الاسرائيلي بتنظيم الجولة وتغيير الترتيبات التي تمنع الصلاة لغير المسلمين في المسجد الأقصى فان هذا الموضوع لن يمر مر الكرام.

وأضاف النائب أبو عرار كما نقل مراسل معا في بئر السبع أن الأمر سيخلق نزاعات ومواجهات تتحمل مسؤوليتها إسرائيل، وسيجر المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه.

وقد تحدث النائب طلب أبو عرار فور انتهاء الجلسة مع يولي ادليشتين، رئيس الكنيست، محذرا من أن تنفيذ تصريحات رئيسة لجنة الداخلية على موضوع المسجد الاقصى، سيحدث كارثة لن تحمد عقباها، وعلى الجميع العمل على عدم الانجرار وراء متطرفين.

كما اجرى النائب طلب ابو عرار فور انتهاء الجلسة اتصالاته مع قادة في الوسط العربي، وابلغهم عن نية اللجنة تنظيم جولة في المسجد الاقصى، والعمل على السماح لليهود بالدخول والصلاة في المسجد الاقصى، لتنظيم الخطوات الوقائية لإفشال هذه الخطوات، كما وأرسل برسالة الى رئيسة اللجنة، رئيس الدولة، رئيس الوزراء، ولوزراء آخرين، محذرا من تنفيذ تصريحات رئيسة اللجنة.