السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تبحث عددا من المشاريع مع وفد من "CHF" الدولية

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 15:35 )
الخليل -معا- بحث رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم الاربعاء، في مكتبه بدار البلدية، مع وفد من مؤسسة الاسكان التعاوني الدولية (CHF، عددا من المشاريع المستقبلية التي ستنفذ في مدينة يطا، من خلال برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية الممول من "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID" .

وضم الوفد كلاً من المهندس عبد الحكيم الجوهري نائب مدير برنامج البنية التحتية، والمهندس نضال حسن نائب مدير برنامج الحكم المحلي، وسميرة الرفاعي منسقة التخطيط والبرامج المجتمعية في منطقة جنوب الضفة، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي، ومدير البلدية، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الاقسام، والمنسق الاعلامي.

بدوره رحب مخامرة بالوفد الزائر، شارحا لهم احتياجات مدينة يطا من مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية التي تشكل أولوية عاجلة للنهوض بمدينة مزدهرة بما يتناسب مع حجم المدينة جغرافيا وديمغرافيا كونها تعتبر المدينة الثالثة في الضفة الغربية من حيث الحجم.

وقدم مخامرة جملة من المشاريع الضرورية التي استهلت بتعبيد الطرق الترابية الداخلية المنتشرة في احياء يطا التي تصل الى 40 كيلو متر ، بالإضافة الى بناء عدد من المدارس، مشيرا الى ان مدينة يطا تشهد اكتظاظاً في أعداد الطلبة وتحتاج سنويا الى مدرستين، متمنياً الاستجابة للمطالب التي ذكرت وأن تكون في سلم أولويات مؤسسة (CHF).

وأكد مخامرة على جاهزية البلدية لتزويد المؤسسة بكافة احتياجات المدينة من مشاريع من خلال الدراسات والمخططات للتواصل المستمر مع فريق العمل بالمؤسسة من خلال الطواقم المختصة بالبلدية من مدراء دوائر ورؤساء أقسام ومهندسين .

من جهته ابدى الوفد الضيف استعداده لتعميق علاقة الشراكة بين "بلدية يطا و CHF" من خلال برنامج تواصل لتطوير الحكم المحلي والبنية التحتية في اطار تنفيذ عدد من المشاريع التي تهدف الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مدينة يطا ضمن خطة البلدية التنموية.

وناقش المجتمعون مجموعة من المواضيع والدراسات الخاصة بالمشاريع المستقبلية ضمن آلية عمل مشتركة وبحسب الاهمية والأولوية، وتم مناقشة تطوير الاعمال الخدماتية في مركز خدمات الجمهور من خلال تفعيل دليل الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين، واتفقوا على عقد سلسلة من الاجتماعات من أجل تنفيد ما يتفق عليه.