السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يحيون يوم الاسير في نابلس

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 20:21 )
نابلس- معا - شارك مئات المواطنين في مدينة نابلس، اليوم الاربعاء، بالمسيرة الجماهيرية والمهرجان التضامني مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير بحضور عدد من الاسرى المحررين والاهالي وممثلين عن وزارة الاسرى والمؤسسات المدنية والمحلية والنقابية.

وطالب المشاركون بوقفة جادة تجاه قضية الاسرى خاصة بعد استشهاد الاسيرين عرفات جرادات والاسير ميسرة ابو حمدية، نتيجة الاهمال الطبي داخل السجون الاسرائيلية، ورفع المشاركون شعارات تحت عنوان "كفانا استقبال الاسرى بالاكفان نريد أن نستقبلهم بالاحضان، ونعم لحق الحرية وأنتم ابطال الامعاء الخاوية".

وكتب أهالي الأسرى والأسيرات رسائل تضامنية بالدم مع كافة الاسرى على اليافطات البيضاء، تعبيراً عن دعمهم لنضال الاسرى.

وطالبت أمهات الأسرى المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي بالضغط على اسرائيل والعمل للإفراج عن جميع الأسرى دون قيد أو شرط .

وأكد مدير نادي الأسير الفلسطيني رائد عامر على أهمية التضامن مع الأسرى وخاصة في هذا اليوم، مطالباً المجتمع الدولي والعربي والاسلامي بالوقوف إلى جانب الأسرى والاسيرات داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

من جانبه مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أشاد بنضالات الأسرى وصمودهم وخاصة الأسير سامر العيساوي، وطالب بإستمرار دعم الأسرى داخل السجون، ووجه التحية لكافة الاسرى وخاصة الذين أمضوا عشرات السنين بالسجون وعلى رأسهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات والخندقجي وعداء الاسرى في محافظة نابلس.