الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة لمهارات (الطب البديل) في جامعة القدس المفتوحة برفح

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 11:24 )
رفح -معا- أقام مركز علاج الجسم والعقل بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة منطقة رفح التعليمية- برنامج التعليم المستمر دورة في مهارات علاج الجسم والعقل (الطب البديل) والتي استهدفت فئة من طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة تخصص الخدمة الاجتماعية .

وقد تناولت الدورة عدة موضوعات منها الرسومات-المحفزات الذاتية والتغذية الراجعة- التخيل التصوري الموجه- حوار مع الأعراض-التأمل في الطعام-شجرة العائلة-التنفس المضطرب-الاهتزاز-مسح الجسم.

وأكد المشرف الأكاديمي عيسى المحتسب بأن الدورة ساهمت في زيادة إدراك الأفراد لذاتهم واستبصارهم لأنفسهم وساعدتهم في التخلص من الصدمات والظروف الضاغطة, موصيا بضرورة تطبيق مثل هذه الدورة في الجامعة وأماكن أخرى في المستقبل لما ترتب عليها من نتائج ايجابية, كما ورشح أكثر من طالب من الفئة المستهدفة للعمل ضمن فريق علاج الجسم والعقل كمتطوعين لزيادة خبرتهم في هذا المجال.

وفي ختام هذه الدورة حث الدكتور محمد زيدان مدير المنطقة التعليمية على ضرورة استمرار عقد مثل هذه الدورات حيث انها تنقل تجارب وخبرات المختصين في هذا العلم الحديث (الطب البديل) إلى طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة مما يسهم في تعزيز وتوسيع مدارك الطلاب العلمية و العملية.