الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم مسيرة طلابية حاشدة إحياء ليوم الأسير في غزة

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 18:15 )
غزة- معا - نظمت الكتلة الاسلامية في مدينة غزة اليوم الاربعاء، مسيرة طلابية حاشدة انطلقت من الجامعة الاسلامية وعدد من الجامعات بغزة متوجهة الى مفترق "السرايا" وصولا الى الصليب الأحمر الفلسطيني، وذلك احياء ليوم الأسير الفلسطيني ولتضامن الفصائل والقوى الوطنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يبدؤون اليوم اضرابهم المفتوح عن الطعام.

وحمل المشاركون في المسيرة الطلابية شعارات ويافطات ورددوا عبارات تندد بالجرائم الاسرائيلية وتطالب بتدخل الهيئات الحقوقية والانسانية العاجل لوقف الإنتهاكات المستمرة وتعذيب للأسرى، متسائلين إلى متى سيبقى العالم صامتاً أمام كل الإنتهاكات الاسرائيلية والجرائم البشعة التى ينتهجها بحق الأسرى في السجون، ومطالبين فصائل المقاومة بخطف جنود إسرائيلين جدد وابرام صفقات جديدة لتبادل الأسرى وتبييض السجون كاملة من الأسرى.

وفي بيان وزعته الكتلة الاسلامية خلال المسيرة الطلابية بينت خلاله "أن وحشية العدو بلغت مداها من أول يوم سجلت فيها الحركة الأسيرة شهيدها الأول عبد القادر أبو الفحم ليزيد عدد الشهداء من مطلع السبعينيات إلى الآن بما يزيد عن مائتي أسير، وليس آخرَهم عرفات جرادات وميسرة أبو حمدية".

وقالت الكتلة الاسلامية "إن المطلوب الآن وأكثر من أي وقت مضى أن يكون الردّ الفلسطيني – الفلسطيني سريعاً وحقيقياً ويتناسب مع مستوى الحدث بتعجيل المصالحة الفلسطينية ومغادرة ميدان التنسيق الأمني والدفع المجاني للمحتل باعتقال المجاهدين في الضفة الجريحة، لتكون للمقاومة كلمتها الفصل بعودة كرة وفاء الأحرار".

وطالبت الكتلة جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتفعيل دور المحاكمات القضائية للاحتلال باعتباره يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، داعية جميع الطلبة لتفعيل قضية الأسرى في جميع ملتقياتهم الطلابية بكافة الوسائل والسبل.