الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: المقاومة تعمل داخل فلسطين فقط

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 21:44 )
هنية: المقاومة تعمل داخل فلسطين فقط
غزة - معا - قال اسماعيل هنية رئيس الورزاء في الحكومة المقالة ان المقاومة تعمل داخل الحدود الفلسطينية وليس لها اي نشاط خارجي.

اقوال هنية جاءت في تعليقه على التفجيرات التي حدثت امس في ولاية بوسط الامريكية .

وفي الشان الداخلي قال هنية ان حكومته جاهزة لتطبيق ما تم الاتفاق والتوقيع عليه في اتفاق الدوحة والقاهرة وان تشكيل الحكومة واحدة من الملفات المتفق عليها ...المصالحة ليست مرتبطة بأشخاص".

كما رحب هنية بزيارة رئيس الوزراء التركي الى قطاع غزة مشددا ان الزيارة تعكس المواقف الاصيلة لتركيا والشعب التركي تجاه قضية فلسطين وفك الحصار على غزة.

وتابع هنية:"نقدر ونثمن زيارة اردوغان الى غزة وفور وصوله سيستقبل رسميا وشعبيا بما يليق بتركيا والشعب التركي".

كما استعرض هنية جولته المرتقبة الى قطر مبينا انه سيناقش مع الامير والمسئولين القطريين اخر التطورات المتعلقة بمشروع اعادة اعمار ققاع غزة بالإضافة الى بحث المصالحة الفلسطينية باعتبار دولة قطر رعت اتفاقية الدوحة والاستماع الى افاق عقد قمة مصغرة بحضور فتح وحماس.

وأكد ان قضية الأسرى من ملفات الصراع مع الاحتلال ولا يمكن أن نسلم له بهذا الاستفراد مبينا أن هذه القضية مركزية وليست ثانوية أو هامشية للشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، من فصائل وحكومة ومجلس تشريعي.

وشددّ أن الاحتلال لا يمكن أن يهنأ بالأمن والاستقرار طالما أن هناك أسرى يعانون خلف القضبان.

وجدّد رئيس الوزراء تأكيده على أن هذا اليوم هو تجديد العهد مع الأسرى لوضع استراتيجية شاملة لتحريرهم من سجون الاحتلال.

وتابع هنية: "عنواننا اليوم الأسير المضرب عن الطعام منذ 271 يوماً سامر العيساوي، وغيره من الأسرى المضربين والمرضى".

واستطرد: "كل يوم هو يوم أسير باستحضار القضية والالتزامات المحددة تجاهها؛ لأن قضية الأسرى أكبر قضية إنسانية في العالم"، موضحاً أن آلاف الأسرى يعيشون في ظل الظروف الصعبة "دليل على أننا أمام كارثة إنسانية ترتكب بحقهم".