الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: إطلاق سراح الأسرى يتطلب جهدا جماعيا

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 19:50 )
رام الله - معا - طالب النائب قيس عبد الكريم بالعمل علة تدويل قضية الأسرى وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى في المحافل الدولية كافة.

وأضاف في تصريح صحفي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الأربعاء، "إن وضع الأسرى في سجون الاحتلال والخطر الشديد الذي أصبح يتشكل على حياة العديد منهم يوجب التحرك السريع من أجل تدويل قضيتهم وحشد كافة الطاقات السياسية والدبلوماسية من أجل ذلك".

وتابع " تاتي ذكرى يوم الأسير الفلسطيني هذا العام في الوقت الذي يمر به الأسرى في سجون الإحتلال بمرحلة هامة وهم يصارعون السجان من أجل نيل حقوقهم، وهم يجسدون أروع ملاحم الصمود من خلال معارك الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ضد سياسيات الإحتلال القمعية.

وحمل أبو ليلى سلطات الإحتلال المسؤولية عن حياة كافة الأسرى في داخل سجونها، وتحديداً الأسير سامر العيساوي الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 271 يوماً بعد أن انتكهت قوات الإحتلال تفاهمات ما يعرف بصفقة شاليط وأعادت إعتقال العيساوي الذي أطلق سراحه ضمن الصفقة.

وطالب النائب أبو ليلى كافة المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل بشكل سريع وعاجل قبل فوات الأوان لإجبار سلطات الإحتلال على إطلاق سراح الأسير سامر العيساوي الذي يعاني من وضع صحي سيء بات يهدد حياتة، منوهاً أن مواصلة إعتقال الأسير سامر العيساوي والأسير إبراهيم أبو حجلة إضافة لعدد اخر من الأسرى الذين حرروا في صفقة التبادل الأخيرة هي جريمة سياسية وإستمرار للسياسة التي تنتهجها حكومة الإحتلال الإسرائيلي وسجانيها بحق الأسرى.

وأوضح النائب أبو ليلى 'أنه يجب الإسراع في التوجه لكافة المؤسسات الدولية بما فيها مؤسسات الأمم المتحدة للضغط على حكومة الإحتلال لوقف إجرائاتها القمعية التي تمارسها بحق الأسرى، وجرائمها المرتكبة بحقهم، مشيراً الى ضروة توحيد الجهود من أجل إطلاق حملة دولية لمناصرة قضية الأسرى في سجون الإحتلال.

ودعا النائب أبو ليلى كافة الفصائل والتنظيمات الوطنية إلى ضرورة الإلتحام تحت راية فلسطين وتوحيد الصفوف والسير وراء الهدف الأسمى وهو تحرير فلسطين، مؤكدأ أن إطلاق سراح الأسرى يتطلب جهد جماعيا متكاملا لفرض الضغط المطلوب لتبيض السجون من الأسرى.