الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة: نبذل جهوداً كبيرة لاستقطاب الخبرات الطبية وتحسين خدماتنا

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 18:20 )
غزة- معا - أكد وزير الصحة بالحكومة المقالة د. مفيد المخللاتي الأربعاء أن وزارته تبذل جهوداً مضنية من أجل استقطاب الخبرات الطبية الفلسطينية في الخارج لتحسين الخدمات الصحية وإضافة خدمات نوعية من أجل الوصول إلى نهضة شاملة في القطاع الصحي وتقليص التحويلات الطبية للخارج.

وشدد د. المخللاتي خلال لقاء عقده مع وفدي البنك الإسلامي للتنمية والهلال الأحمر القطري بمكتبه في الوزارة بغزة، وناقش المشاريع الصحية التي يدعمها الطرفان، على أن وزارته ستعمل على وضع خطة من أجل الاستفادة من الخبرات الطبية الفلسطينية والعربية المتواجدة في الخارج والتي تشهد نقصاً في قطاع غزة.

وقال: " لطالما واجهت مرضانا العديد من الأزمات على معابر قطاع غزة جراء التحويلات في الخارج أدت للعديد من الوفيات، إلى جانب ابتزاز الاحتلال للعديد من المرضى بهدف اسقاطهم في مستنقع العمالة"، مشيراً إلى أن وزارته ستعمل بكل امكانياتها من أجل انهاء ملف العلاج بالخارج.

كما استعرض وزير الصحة المشاريع الجاري العمل عليها وأبرز العقبات التي تواجهها وسبل التغلب عليها، وقال "نسعى بدعمكم إلى تطوير العديد من المرافق الصحية والخبرات الطبية".

وأشاد بالجهود التي يبذلها الهلال الأحمر القطري والبنك الإسلامي للتنمية في دعم القطاع الصحي، قائلاً: " لولا جهودكم لا يمكن أن نتصور كيف يكون الوضع الصحي في غزة".

وضم الوفد الزائر كلاً من م. عمر مهيار مدير دائرة الائتمان في البنك الإسلامي، وم. رفعت دياب استشاري في البنك الإسلامي و م. عبد الله أبو حمدة استشاري في البنك إلى جانب ممثلين عن الهلال الأحمر القطري.

وشارك في الاجتماع عن وزارة الصحة إلى جانب الوزير كلا من د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي و م. بسام الحمادين مدير عام الهدسة والصيانة بالوزارة.