الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج طلبة مدارس جنين المشاركين في دورة علوم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 18:59 )
جنين – معا – احتفلت مديرية التربية والتعليم ومديرية الدفاع المدني في جنين بتخريج طلبة مدارس سيلة الحارثية وتعنك المشاركين في دورة الدفاع المدني بعنوان "المنقذ الصغير " وذلك في مدرسة ذكور السيلة الحارثية الاساسية الاولى.

حضر الاحتفال سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين والمقدم سامي حمدان مدير مديرية الدفاع المدني في جنين ووائل جرادات رئيس بلدية سيلة الحارثية والمقدم خالد عبد العزيز مدير الارتباط العسكرية في محافظتي جنين وطوباس والنقيب محمد زيد من الخدمات العسكرية، ومنسق الدورة من الهلال الأحمر جمال طحاينة، ومدير المتطوعين قدري الجمل.

وفي افتتاح الحفل تم تنفيذ عمليات الإخلاء والإطفاء من قبل الطلبة الخريجين، حيث نفذوها ببراعة ومهنية واضحة.

وفي كلمته الترحيبية أكد مدير مدرسة ذكور سيلة الحارثية الأساسية الأولى رائد يحيى على أهمية هذه الدورات التي تسهم في إكساب الطلبة مهارات متنوعة للتعامل مع المواقف التي تحيط بهم ليكونوا على قدر المسؤولية في التعامل معها.

بينما أكدت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر على أهميةَ التوعيةِ المجتمعيةِ في مجال الدفاع المدني، وأهميةَ إكسابِ الطلبةِ خصوصاً- والذين يمثلون شريحةً كبيرةً من شرائحِ المجتمعِ الفلسطينيّ- خبراتٍ ومهاراتٍ متعددةٍ تُمَكِّنُهم من التصرفِ السليمِ و التعاملِ الآمنِ في الحالاتِ الطارئةِ التي قد تعترِضُهم في بيوتِهم أو مدارِسهم.

وأشارت إلى التعاون الوثيق والتشبيك مع المؤسساتِ التي تُسهِمُ في زيادة الوعي ورفعِ كفاءةِ طلبتِنا في التعاملِ مع الحوادثِ والطوارئ من خلال مختلفِ الأنشطةِ التي يتم تنفيذها في أقسام المديرية المختلفة.

بدوره أكد المقدم المهندس سامي حمدان مدير عام الدفاع المدني في جنين على أهمية الاستعداد للأزمات والزلازل والمنخفضات الجوية القاسية بكل الجاهزية بما فيها تدريب طلبة المدارس على التعامل مع الإخلاء والإطفاء.
أما رئيس بلدية سيلة الحارثية وائل جرادات فأشاد بمهارات الطلبة التي أبدوها في الإخلاء والإطفاء ما ينم عن حسن أدائهم ودقة تعاملهم مع الحدث، مشيرا إلى دعم البلدية لكافة الأنشطة التي يتم تنفيذها في المدارس والتي تسهم في خدمة الطلبة ومصلحتهم.

يذكر أن الطلبة المشاركين في الدورة هم طلبة اللجان الصحية في إحدى عشرة مدرسة في سيلة الحارثية وتعنك، قام بالإشراف على تدريبهم منسقي الصحة في مدارسهم.