الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل أكلت فتح فياض لحما وتركته عظما..وماذا عن القيادات المستوزرة؟

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 20:56 )
بيت لحم – معا - كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية عن ما اسماه ابرز الأسباب التي أدت لاستقالة رئيس الحكومة د.سلام فياض .

وقال الأحمد "إن تجاوزات فياض القانونية فيما يخص صلاحيات المجلس التشريعي وصلاحيات الرئيس هي السبب الرئيس في تصاعد الأزمة وما تبعها من تطورات أدت للاستقالة ".

اقوال الاحمد وردت ضمن حواره التلفزيوني مع الزميل محمد اللحام ...

ماذا عن التصريحات حول "استوزار" قيادات فتحاوية عملت على إعاقة فياض..... نفى الأحمد ذلك مؤكدا انه لو عرضت عليه رئاسة الوزراء لن يقبل ذلك مضيفا أن حركة فتح لو أرادت أن تستأثر بالحكم لكانت قد فعلت بالحكومة وبمنظمة التحرير وفي أكثر من مؤسسة إلا أنها تؤمن بالشراكة مع الجمع الوطني والمجتمعي على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالأثمان التي دفعها د.فياض في فترة رئاسته للوزراء وتحمله أعباء الانقسام والاحتلال في فترة حرجة عاشتها فتح بعد الهزيمة في انتخابات المجلس التشريعي عام 2006 رد الأحمد ان فتح هي التي هزمت فتح .

مواقف كثيرة هاجم فيها الأحمد فياض ومواقف أخرى ثمن فيها مواقف فياض.
|213500|

كما أجاب الأحمد على أسئلة ذات علاقة بشخص رئيس الحكومة القادم في ظل تعطل المصالحة وكذلك حول مدى نكران فتح لجهود د.فياض "وهل أخذت فتح فياض لحما وتركته عظما".

كما تم التطرق لمدى المسؤولية في السياسات العامة ما بين الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة فياض ومن الأحق بالمساءلة ؟ كما كان صريحا حينما أجاب عن مدى تقبل فتح لسلام فياض في قائمتها القادمة لانتخابات التشريعي في حالة حدوث ذلك.

وحول الشان الحمساوي تطرق البرنامج لموقف الأحمد من فشل د.محمود الزهار بالحصول على مقعد في المكتب السياسي لحماس ومنتقده في جانب ومشيدا بصراحته في الجانب الأخر. كما رد على تصريحات سابقة لنائب عن حماس بتفنيد واقعية سيادة قطاع غزة الذي وصفه بالمحتل.

كما هاجم الأحمد الموقف الأمريكي وشكك في إمكانية نجاح وزير الخارجية جون كيري وانتقد التدخلات الأمريكية في الشأن الفلسطيني الداخلي . كما تم طرح العديد من الأسئلة حول قرارات اللجنة المركزية ومدى جاهزية القاعدة الفتحاوية للاستحقاقات القادمة .

وفي الشأن العربي أعلن الأحمد موقفه من مبادرة قطر الأخيرة في الجامعة العربية والتي دعت لقمة مصغرة حيث رفض صيغة السؤال حول الموضوع بان فتح "تحسست" .
|213501|
كل هذه الأسئلة وأخرى تم التطرق لها خلال برنامج "أكثر من سؤال" الذي يعده ويقدمه الزميل الإعلامي محمد اللحام ويبث عبر فضائية "معا" كل يوم أربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء حتى الحادية عشر ويعاد بثه يوم الخميس في تمام الساعة الواحدة ظهرا. مع العلم ان تردد قناة "معا "هو 10891/27500/h قمر النايلسات.