السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين: اليوم اضراب عمل جزئي

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 00:43 )
رام الله - معا - اعلن بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية عن اضراب جزئي اليوم الخميس لكافة الموظفين من الساعة الواحدة وحتى نهاية الدوام رفضا لما اسماه "مجزرة قطع الراتب" عن موظفين غزة.

واكد زكارنه، "ان هذا الاضراب تحذيري سيتبعه خطوات تصعيدية الاسبوع المقبل وخاصة انه لا يوجد اي تعاون من وزارة المالية، واستمرار مشكلة الموقوف رواتبهم دون تحديد الية واضحة للموظفين في قطاع غزة لمعالجة قضاياهم ولا عناويين محددة لمن خرجوا بتهديد من حماس خارج غزة ولا زال التهديد مستمر .... ولا زالت مجزرة قطع الرواتب مستمرة".

وبين "ان النقابة دعمت واعطت كل التسهيلات للحكومة لوقف رواتب من لا يعمل او غادر الوطن ويحصل على راتب بدون وجه حق ولا زالت تدعم ذلك لكن دون ان نحول مشكلة لا يزيد عدد مرتكبيها 100 موظف، حيث تقوم وزارة المالية بمعاقبة 6800 موظف ووقف رواتبهم" .

وتساءل زكارنه هل توكيل الزوجة او الزوج مخالفة؟؟؟ وهل وقف راتب موظف يعمل في وزارة المالية ويوقع على دوامه يوميا يوكل زوجته بسبب عملها في البنك مخالفة ؟؟؟ وهل من يعمل مرافقا للرئيس وطبيعة عمله تجعله يوكل زوجتة لكي تحصل على مصاريف المنزل مخالفة؟؟؟ ومن يحاكم من قام بذلك؟؟ ومن المسؤول عن هذا الاجتهاد غير القانوني؟؟؟

وبين زكارنه ان كل ما تتحدث عنه وزارة المالية عن موظفين وهميين لا يتجاوز مائة موظف .... اتحدى وزارة المالية الكشف عن الاسماء او العدد ولو بالرموز لمن يتقاضى راتب وهمي حتى يعلم الجميع اهمية او خطورة ما قاموا به".

وبين "ان النقابة اوعزت لكل الموظفين تعبئة النماذج المطلوبة من خلال بعض العناويين غير الواضحة وخاصة ان ما اعتمدته وزارة من عناوين ليست جهة اختصاص وغير قادرة على التعامل مع العدد الهائل من الموظفين علما انه حتى من ارسل اوراقه لم يصرف رواتبه".

وبين زكارنه ان الهيئة الادارية للنقابة تطالب الحكومة باعادة صرف فوري لرواتب كل الموظفين الذين اوقفت رواتبهم بحيث يتم تدقيق الاسماء الموجودة خلال فترة تمكن الموظف من اثبات التزامه بالقانون.

ونوه زكارنه الى ان النقابة تتابع لرفع قضية عاجلة لمحكمة العدل العليا من خلال الهيئة المستلقة لحقوق الانسان لوقف هذا القرار المخالف للقانون ...فقد تم تسليم شكاوي للهيئة في قطاع غزة.